إحدى الشركات أطلقت "آيفون 8".. قبل "آبل"!

مواصفات هاتف شاومي Mi MIX المقتبسة من ايفون 8

مواصفات هاتف شاومي Mi MIX المقتبسة من ايفون 8

في السنوات الأخيرة إستطاعت شركة شاومي الصينية أن تبرز إسمها في عالم الهواتف الذكية لا بل قدّمت مستويات عالية من الإنتاج ومن خلال تقديم هواتف بمميّزات عالية، آخرها تصميم شاومي Mi MIX الذي أذهل العلماء فما هي مواصفات هذا الهاتف؟

إنه "أيفون 8 الصيني" بحسب ما لقّبه البعض فهو مزوّد بالمواصفات نفسها التي نشرت عن أيفون 8 القادم فهذا الهاتف يتميّز بشاشة بحجم 6.4 إنش تغطي أكثر من 91% من واجهة الهاتف مما يميّزه من حيث الشكل ناهيك دقتها التي تبلغ 2040×1080 بيكسل فهي من نوع IPS LCD بكثافة 362 بيكسل في الإنش.

ias

تم تزويد هذا الهاتف بمعالج من نوع Qualcomm snapdragon 821 رباعي النواة إضافة إلى معالج Adreno 530، وقد تم تزويده أيضاً ببطارية خارقة بقوة 4400 ميللي امبير بالساعة مدعومة بجهاز شحن سريع يشحن 83% من البطارية خلال نصف ساعة.

إضافة إلى ذلك يأتي الهاتف بنسختين النسخة الأقوى مزوّدة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وذاكرة تخزين معلومات بحجم 256 جيجابايت وأخرى بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابيايت وذاكرة تخزين معلومات بحجم 128 جيجابايت ولكن الإصدارين لا يحتويان على منفذ لإضافة ذاكرة خارجية.

يحتوي هذا الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل أمّا الكاميرا الاماميّة فهي بدقّة 5 ميجابيكسل، ويعمل وفق نظام أندرويد مارشميلو (6.0) كما أنّه يدعم مميّزات عديدة منها حساس البصمة وأحدث جيل للشبكات اللاسلكيّة.

سيأتي هذا الجهاز باللون الأسود ويبدأ بيعه في الصين في 4 نوفمبر المقبل لينتشر في بعض في الأسواق العالمية أمّا سعره فسيكون 516 دولارا أمريكيا للنسخة ذات السعة التخزينيّة والذاكرة الأقل و590 دولارا للنسخة ذات السعة التخزينية والذاكرة الأعلى.

يذكر أن هذا الهاتف ليس الوحيد الذي ستصدره "شاومي" في هذا التاريخ بل يرافقه هاتف "Mi Note 2" المتطور والذي أطلق عليه الخبراء "سامسونج نوت 7" غير المتفجّر.

إقرأ أيضاً: ما هو هذا الهاتف الجديد الذي يهدد عرش "آبل" و"سامسونج"؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية