"سيري" الآن باللغة العربية في السعودية والإمارات!

نسخة من سيري باللغة العربية في السعودية والامارات

نسخة من سيري باللغة العربية في السعودية والامارات

أطلقت شركة "آبل" الأولى في مجال التكنولوجيا، نسخة جديدة من المساعد الصوتي الخاص بالشركة والمعروف بإسم "سيري" بنسخة عربيّة خاصّة بالشرق الأوسط وتحديداً في المملكة العربية السعودية والإمارات العربيّة المتحدة.

تشكّل السعوديّة والإمارات واحدة من أهداف شركة آبل الأساسيّة لذلك تحاول الشركة الأمريكيّة أن تسيطر أكثر وأكثر على السوق العربي وتجمع أكبر عدد ممكن من المستخدمين في ظلّ وجود إزدهار في سوق به أكثر من 30 مليون شخص.

ias

سيشجّع المساعد الصوتي "سيري" محبّي أجهزة "سامسونج" وسائر المنافسين للإنتقال ليصبحوا من محبّي آبل وذلك لأنّ المستخدم يفضّل دائماً الخدمة الأسهل خاصّة إذا كانت بلغته الأصليّة.

سيستفيد أصحاب هواتف "أيفون" والحواسيب اللوحية "آيباد" وساعات "آبل" من هذه الخدمة الجديدة، مما قد يغيّر بأمور كثيرة للشركتين على صعيد تقسيم استحواذ المتنافسين الاكبر في السوق.

من ناحية أُخرى تضغط شركة "جوجل"التي تدعم دائماً هواتف أندرويد لكي تبقى نسبة إستحواذها من السوق العربي عالية وذلك من خلال تقنيّة البحث الصوتي باللغة العربيّة.

الجدير ذكره أن شركة "آبل" قد عملت بجهد لكي تكون قوّية في أوروبا وأمريكا ووصلت لأرقام رائعة في الشرق الأوسط بحيث حقّقت أرباحا بنسبة 66% في الربع الأوّل من العام واستمرّت على هذه الوتيرة ووصلت لبيع أكثر من 155 مليون وحدة للعام 2015.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية