جوجل تترجم نصك إلى العربية بواسطة الكاميرا

خدمة تسهل عليك معاناة كتابة النص

خدمة تسهل عليك معاناة كتابة النص

كثيرة هي تطبيقات الترجمة الفورية على الهواتف الذكية لعل أشهرها ترجمة جوجل أو ما يعرف بـ"Google Translate". لكن هذه الأخيرة توفر خاصية قد لا تجدها في التطبيقات الأخرى.

تطبيق الترجمة من الشركة الأمريكية الرائدة يحدث باستمرار ويمكن تحميله على "iOS" و"أندرويد" وغيرها من أنظمة الهواتف.

ias

بالرغم من أن حجمه صغير لكن فاعليته كبيرة وكبيرة جدا. يكسر الحواجز بين اللغات ويساعد على التواصل بشكل كبير ولو أنه لا يكسب صفة أستاذ اللغات.

سعت "جوجل" إلى تطوير هذا التطبيق باستمرار وإضافة خاصيات كإجراء مكالمات صوتية والتعرف على العبارات المكتوبة في الشوارع وغيرها.

أما في المهمة الأصلية، وأعني الترجمة، توفر "جوجل" ميزة تصوير النص باللغة الأجنية عبر إستخدام كاميرا الهاتف ومن ثم تحويلها إلى اللغة العربية. كيف تستعمل هذه الميزة؟

1- في المرحلة الأولى عليك تحميل التطبيق بكتابة إسم "Google Translate" في متجر التطبيقات. بعد الدخول إليه أنقر على أيقونة الكاميرا.

2- في المرحلة الثانية ثبّت الكاميرا على النص التي تريد ترجمته من خلال الضغط على Scan وذلك بعد اختيار اللغة في أعلى التطبيق. وعندها يقوم البرنامج بفحص النص موضوع طلبك.

3- في المرحلة الثالثة يطلب منك اختيار الكلمات او النص الذي تريد ترجمته. ومن خلال اصبعك يمكن القيام بمهمة إسمها الـ"Highlight". عليه يترجم لك التطبيق فورا ما علّمته بإصبعك.

تجربة صغيرة بالتعليم على كلمة "Saudi Arabia" بين كلمات داخل صفحة "ويكيبيديا" وبالطبع كانت الترجمة الفورية "المملكة العربية السعودية" فما هو رأيك بهذه الميزّة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية