"آبل" تستنجد بـ"سيري" لتفادي الرسالة المميتة

تحاول آبل أن تلغي مشكلة قد تؤثر على سمعتها

تحاول آبل أن تلغي مشكلة قد تؤثر على سمعتها

بعدما حصل تململ بين مستخدمي هواتف "آيفون" واستمرار مستخدمي الهواتف الذكية الأخرى في لعبة تدمير هواتف "آبل"، وجدت الشركة الأمريكية حلّا لهذه المعضلة.

العديد من الخبراء في التكنولوجيا استغربوا الأسبوع الفائت كيف أن شركة رائدة كشركة "آبل" تقح في فخّ رسالة نصية مكتوبة بالعربية والإنجليزية، تؤثر سلبا على هواتفها الحديثة إلى هذا الحد.

ias

منذ أن ظهرت هذه الرسالة، عملت "آبل" بجهد على حلّ لتفادي مشكلتها الكبيرة علّها تغطّي بذلك على ألعوبة قد تؤثر على سمعتها.

وكالة "برس أسوسيشن" البريطانية نقل عن الشركة أنها "تدرك مشكلة الرسالة النصية التي تسببها سلسلة معينة من الحروف، وسنوفر حلا لها ضمن تحديث البرامج المقبل".

لكن حتى يتوفر هذ التحديث يمكن اللجوء إلى الخطوات التالية كي تعيد فتح تطبيق الرسائل وتتجاوز المشكلة:

  • تشغيل تطبيق المساعد الرقمي "سيري"
  • طلب قراءة الرسائل الغير مقروءة
  • إستعمل التطبيق للرد على الرسالة الخبيثة وبعدها ستكون قادرا على فتح الرسالة الأخرى
  • يمكنك أن تضغط باستمرار على هذه الرسالة وحذفها بالتالي من القائمة
https://www.youtube.com/watch?v=8DUA4erTXzE

وبعد أن عرضنا الآثار السلبية لهذه الرسالة، تبين لاحقا أنها تؤثر على تطبيقي "سناب تشات" و"تويتر"، وذلك إذا أرسلت في رسائل خاصة على أي من المنصتين.

إلا أن الخبير الأمني بشركة "إي ست" المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات مارك جيمس قلّل من أهمية الرسالة وقال أنها ستعيد تشغيل الهاتف فقط.

"هذا لا يعني بالضرورة وجود ثغرة أمنية أو برمجية خبيثة" يقول جيمس، لكن بين الأصدقاء ستستمر اللعبة الخبيثة ويبدو، كما الأسبوع الفائت، أن الإتكال سيكون على "سيري" حتى إشعار آخر.

https://www.youtube.com/watch?v=UvuJRgWfI6I

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية