خبر رائع لسكان "جدة" صالات السينما قادمة لمدينتكم! واليكم ابرز التفاصيل

السينما في السعودية

السينما في السعودية

سجلت السينما في السعودية إقبالاً منقطع النظير خلال الفترة الماضية وهو الأمر الذي دعا وزارة الإعلام الى التوسع لمنح رخص العمل في مدينة جدة وذلك بعد النجاح الذي تحقق في مدينة الرياض، على أن يتم العمل وبشكل مباشر على فتح الدور السينمائية في أقرب وقت.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن هيئة الإعلام المرئي والمسموع تسعى الى أن يكون هنالك أكثر من دور عرض في مدينة جدة وذلك نظير الإقبال المتوقع والذي سيكون الأكثر حضوراً وتفاعلاً على مستوى مدن المملكة، لذلك قام وزير الإعلام الدكتور عواد العواد بالتوقيع مع أحدى الشركات المختصة للعمل بمواصفات عالية خلال الفترة القادمة، وفي كافة أنحاء جدة.

ias

وأضافت المصادر بأن نسبة إشغال دور العرض السينمائي وصلت 95% خلال الفترة الماضية وهذا الرقم محفز بشكل كبير لجلب أكبر عدد من المستثمرين للعمل في القطاع السعودي الذي يشهد حراكاً ثقافياً وفنياً ساهم في فتح العديد من المجالات والآفاق التي كان ينتظرها محبو وعشاق السينما، ونوه المصدرت عينه بأن أفلام الرعب والأكشن هي الأكثر مشاهدةً خلال الفترة الماضية فمنذ الإعلان عن اسم اليفلم تنفذ جميع التذاكر عبر المواقع المخصصة للبيع.

يذكر بأن وزارة الإعلام تعمل على تنفيذ رؤية المملكة 2030، بإنشاء أكثر من 350 داراً سينمائية في المملكة تحوي أكثر 2500 شاشة وذلك بحلول عام 2030، وهو الأمر الذي تعمل عليه الوزارة منذ فترة، وذلك من خلال جولات الوزير المتتالية لعدد من دول العالم حيث تم الإلتقاء بأبرز الشركات للعمل بشكل تقني وأن يكون المكان والحدث يليق بسنوات الانتظار التي كان يحلم بها البعض في أن تكون مثل هذه المواقع ملائمة لهواياتهم ورغباتهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية