مانشستر يونايتد يهزم ليفربول للمرة الثانية هذا الموسم

مانشستر يونايتد يهزم ليفربول 2-1 في الدوري الانجليزي

ماتا في ركلة طائرة

إحتفظ مانشستر يونايتد بمركزه الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا العام المقبل بعد تجديده الفوز على غريمه اللدود ليفربول في معقله "انفيلد" بنتيجة 2-1، ضمن المرحلة 30 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ias

وقدم لاعب مانشستر يونايتد، الاسباني ماتا، مباراة رائعة سجّل خلالها هدفين ليقود فريقه الى الفوز وليؤكد للمدرب الهولندي لويس فان غال احقيته بالمشاركة كأساسي مع الفريق.

كما شهدت المباراة ثاني اسرع طرد للاعب بعد دخوله من مقاعد البدلاء منذ عام 2007، بطرد قائد ليفربول ستيفين جيرارد العائد من اصابة، بعد 48 ثانية اثر تدخل قاس على ماتا اكمله بدوسه على قدم هيريرا.

وانهى بالتالي جيرارد سلسلة مبارياته امام مانشستر يونايتد بأسوء طريقة، خصوصاً ان هذه مباراته الاخيرة، لانه سيلعب الموسم المقبل في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

واستهل يونايتد اللقاء بشكل مثالي، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 14 اثر لعبة جماعية متقنة وتمريرة في منتصف الملعب من البلجيكي مروان فلايني الى الاسباني اندير هيريرا الذي لعب كرة طويلة بينية في ظهر الدفاع لمواطنه ماتا المتوغل في الجهة اليمنى فتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، منيهاً صيامه عن التهديف لـ11 مباراة متتالية في الدوري الممتاز وسجل هدفه الاول منذ ان هز شباك ليفربول بالذات في لقاء الذهاب (3-0) في 14 ديسمبر الماضي.

واستفاد يونايتد من النقص العددي بعد طرد جيرارد ليعزز تقدمه بهدف ثانٍ رائع لماتا، الذي تبادل الكرة مع الارجنتيني انخيل دي ماريا ثم تلقفها بطريقة اكروباتية خلفية رائعة على يمين مينيوليه (59)، فاتحاً الطريق امام فريقه ليخرج بالنقاط الثلاث، رغم نجاح ستارديدج في تقليص الفارق في الدقيقة 70، عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى بتمريرة بينية من البرازيلي فيليب كوتينيو، فسددها من زاوية ضيقة على يسار انخيل دي خيا، في اول تسديدة لفريقه بين الخشبات الثلاث لمرمى "الشياطين الحمر".

وتلقى ليفربول بالتالي اول خسارة بعد 13 مباراة، وتحديداً منذ ان خسر امام"الشياطين الحمر" بالذات (0-3) في 14 ديسمبر الماضي.

ورفع يونايتد بفوزه الرابع على التوالي رصيده الى 59 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة عن ارسنال الثالث واثنتين عن جاره مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب، وثماني نقاط عن تشلسي المتصدر الفائز بدوره على هال سيتي (3-2)، فيما تجمد رصيد ليفربول الذي توقف مسلسل مبارياته دون هزيمة على ارضه في جميع المسابقات عند 14 مباراة متتالية، عند 54 نقطة في المركز الخامس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية