لماذا لا يجب غسل بنطلون الجينز؟

لماذا لا يجب غسل بنطالون الجينز

لماذا لا يجب غسل بنطالون الجينز

تعتبر الدنيم أو الجينز من أشهر أنواع القماش المستعملة في الثياب وخاصة في البناطيل رجالية كانت أم نسائيّة، فقد شهدت بناطيل الجينز شهرة واسعة وباتت تستهلك بشكلٍ كبير كونها عمليّة ومريحة.

في عصرنا هذا دخلت بناطيل الجينز عالم الموضة، بعد أن كان ينفرد فيها رعاة البقر، فقد اشتهر الجينز في بداية القرن الثامن عشر وكان يستهلكه رعاة البقر أو ما يعرف بإسم Cow Boys ولكن بعد ذلك أصبح بنطلون الجينز ضرورة يجب أن تكون موجودة في خزانة كل شاب.

ias

مع الوقت يتعرّض بنطلون الجينز للتمزّق أو تغيّر لونه في حال إستهلاكه وعدم الإهتمام بهذا النوع من القماش لذل يجب أن تعرف كيفيّة الإهتمام ببنطلونات الجينز لكي لا تفقد لونها.

يقول الخبراء في مجال الموضة أن بنطلون الجينز لا يجب أن يتم غسله سوى مرّة واحدة كل 6 اشهر، فهذا النوع من القماش لا يحتاج للغسل دائماً مثل سائر أنواع القماش، وإلا يصبح معرّضاً لتغيّر لونه.

في حال إتساخ السروال وتغيّر رائحته كل ما عليك فعله هو وضعه في كيس خالٍ من الهواء ومن ثمّ وضع البنطلون في الثلاجة لمدة ليلة كاملة فهذه الطريقة تزيل رائحة الجينز.

إقرأ أيضاً: شاهد: ماذا يحصل إذا غسلت الجينز بالملح؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية