ما هو سبب وجود الجيب الصغير في الجينز؟

سبب وجود الجيب الصغير في الجينز

لطالما تساءلنا عن سبب تصميم الجيب الصغير الموجود في البنطلونات "الجينز"، فرغم أن بنطلون الجينز أصبح الأهم في عالم الموضة وبات الأكثر شعبيّة والمعتمد من قبل الجنسين إلّا أن قلة من الأشخاص الذين يعرفون سبب ابتكار الجيب الصغير في الجينز.

بدايةً كان يعتمد بنطلون الجينز في الصحارى الأمريكيّة، فقد بدأ تصميم هذا النوع من البنطلونات لرعاة البقر ومنذ بداية التصميم حتى الآن مازال وجود الجيب الصغير الذي يقع فوق الجيب الأيمن لغزاً لم يعرف سببه.

ias

أوضحت شركة ليفيز الشهيرة والرائدة في عالم تصميم بنطلونات الجينز أنّ السبب الأساسي لوجود هذه الجيب هو أنّ رعاة البقر كانوا يستعملونه سابقاً لوضع الساعة الصغيرة فيه، أو لوضع البوصلة.

كما تبيّن هذه الصورة كان يتم وضع هذا النوع من الساعات في الجيب الصغير وتكون موصولة بسلسة حديديّة على القطعة القماشيّة التي يتم إدخال الحزام فيها.

رغم ان استعمال هذه الساعات أصبحاً نادراً في أيّامنا هذه إلّا ن مكانها بقي محفوظاً في الجينز فقد أصبح هذا الجيب جزءاً من التصميم لذلك مازال موجوداً رغم قلّة إستعماله.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية