ستتفاجأ عند معرفة سبب وجود الازرار على اطراف جيب الجينز

سبب وجود ازرار نحاسية على اطراف جيب الجينز

سبب وجود ازرار نحاسية على اطراف جيب الجينز

تعتبر الجينزات من أشهر أنواع البناطيل المنتشرة حول العالم، وذلك لأنها مريحة ووتتناسق مع جميع المبلابس، فقد دخلت الجينزات عالم الموضة من بابه الواسع ولاقت رواجاً كبيراً ولكن هل تساءلت يوماً عن سبب وجود أزرار نحاسية على طرف جيب الجينز؟

هناك تفاصيل عديدة في بناطيل الجينز تثير فضول عدد كبير من الناس، فقد تساءل البعض عن سبب وجود جيب صغير في الجينز أو الفرق بين الجينز بسحاب والجينز بأزرار، وكذلك يسأل البعض عن الأزرار النحاسية الموجودة على أطراف الجيب فما هي دورها؟

ias

لم يتم وضع الأزرار النحاسية بشكل عبثيّ بل هناك سبب قديم وراء هذا الشيء، ففي القدم كانت بنطلونات الجينز مخصّصة فقط للعمال ولم يكن يستعملها سوى الأشخاص من الطبقة العاملة الفقيرة الذين يقومون بأعمال شاقة.

في ذلك الوقت، وبسبب الأشغال الشاقة التي كانوا يقومون فيها كان العمال يعانون من مشكلة تمزّق الجيوب أثناء العمل، وسببّت لهم مشاكل كثيرة كونهم كانوا بحاجة للجيوب كثيراً.

عانى العمال كثيراً من هذه المشكلة إلى أن اكتشف الخياط جاكوب ديفيس الحل في العام 1873، وهو من الزبائن المعروفين لشركة "Levi Strauss" الأمريكيّة.

كان الحل الأنسب لتمزق الجيوب هو وضع أزرار نحاسية على حواف الجيوب لكي تثبّت جيّداً وبقيت هذه الفكرة من ضمن تصميم بناطيل الجينز حتى أيامنا هذه رغم أنّها لم تعد فقط خاصة بالطبقة الفقيرة أو العاملة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية