كيف يساعد "ناقل الحركة" في التخفيف من استهلاك الوقود؟

علاقة القير باستهلاك وقود السيارة

يبحث الكثير من الناس عن سيارات لا تستهلك كميات كبيرة من الوقود لذلك يلجؤون إلى تلك التي تتمتع بمحركات صغيرة.

إلا أن قيادة سيارة مزودة بمحرك من ست اسطوانات وبطريقة صحيحة قد يساعد السائق على توفير البنزين؛ نعم هذا الأمر صحيح وليس بعيد عن الواقع، فهل تعلم عزيزي القارئ أن طريقة التعشيق الصحيحة قد تجعلك تعتقد بأن المركبة التي تتوفر بمحرك كبير باتت تتمتع بمكينة من أربع اسطوانات؟

ias

في هذا السياق أشار بعض الخبراء في رابطة صناعة السيارات الألمانية وفي نادي السيارات الألماني (ADAC) وفي نادي السيارات الأوروبي إلى أن التعشيق الصحيح مهم كثيراً في عملية استهلاك الوقود وذلك من خلال الانتقال إلى السرعة الثانية بعد بدء السير مباشرة كي يصار إلى الانتقال إلى القير الثالث عند سرعة 30 كم/س. أما التعشيقة الرابعة فيجب الوصول إليها عند سرعة 40 كلم/س والتعشيقة الخامسة عند سرعة تزيد عن 50 كلم/س.

هذا ومن الضروري ان تعلم أيضاً أن تغيير السرعات بشكل تنازلي يجب أن يكون عند 1000 دورة أما تغيير السرعات تصاعدياً فيفضل حصوله عند 2400 دورة وذلك تبعاً لعداد الـ RPM المتواجد أمامك.

وإذا كنت تفكر قيادة سيارتك بأسلوب وأداء رياضي لن تتمكن من توفير الوقود على الإطلاق حيث أنك سوف تبدل السرعة عند 5000 دورة الأمر الذي يجعل محرك السيارة بحاجة إلى كمية أكبر من البنزين.

إقرأ أيضاً: فرامل اليد في السيارة تستهلك وقودها… إليك السبب!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية