ما هو علاج حصى الكلى بالبقدونس؟

علاج حصى الكلى بالبقدونس

حصوات الكلى هي حالة طبية تؤثر على 1 من كل 11 شخصاً في الولايات المتحدة. هذه الحجارة هي رواسب صلبة صغيرة من الأملاح والمعادن التي تتكوّن داخل الكلى أو المسالك البولية.

على الرغم من أن هذه الحالة يمكن أن تؤثر على أي شخص، فإن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30-50 هم أكثر عرضة لتطوير حصوات الكلى.

ias

تتشكّل حصوات الكلى عندما يكون هناك انخفاض في حجم البول أو زيادة في الكالسيوم أو الأوكسالات أو حمض اليوريك في البول. عدم شرب سوائل كافية هو السبب الأكثر شيوعًا لتكوين الحجارة. وتشمل العوامل الأخرى المساهمة، الوراثة، والتهابات المسالك البولية، واتّباع نظام غذائي منخفض الألياف ومنخفض البروتين أو حالات طبية مثل النقرس وارتفاع ضغط الدم وأمراض التهاب الأمعاء.

البقدونس يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، والتي تحافظ على ضغط الدم ويساعد على منع أعراض الكلى. يمكن أن يؤدي ضغط الدم المرتفع إلى تلف وتصلب الأوعية الدموية في الكليتين، مما يؤدي إلى تراكم الرواسب غير المرغوب فيها وتشكيل الحصى.

الفيتامينات A و C و K الموجودة في البقدونس تساعد في منع التكلس وتشكيل الحصى في الكليتين. ويحتوي على مضادات أكسدة مضادة للإلتهاب تساعد في مكافحة ضرر الجذور الحرّة والإجهاد التأكسدي الذي يحدث للكليتين نتيجة لتشكيل الحصى.

البقدونس يعمل كمدر للبول، إنها تطرد السموم، والأملاح الزائدة والمياه المتراكمة في الجسم عن طريق تحسين وظائف الكلى.

كيف يمكن استخدام البقدونس لحصى الكلى؟

يمكن استخدام البقدونس كغسول أو شاي بسيط، أو إضافته لعدد من المكوّنات الطبيعية الأخرى للمساعدة في مكافحة أعراض حصى الكلى.

ماء البقدونس: عليك وضع حفنة من أوراق البقدونس الطازجة في قدر، أضف كمية كافية من الماء لتغطية الأوراق، تُغلى لمدة 3-4 دقائق، وانتظر حتى يبرد المزيج. اشرب 3 – 4 مرات في اليوم.

شاي البقدونس: يعتبر شاي البقدونس كمطهّر طبيعي ويساعد على منع امتصاص الملح في أنسجة الجسم، مما يقلل من فرص تشكل الحصى في الكليتين. ضع أوراق البقدونس في وعاء لتغليها لمدة 7 دقائق، واشرب الشاي الساخن مرتين كل يوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية