تعرّف على طريقة علاج احتباس البول للرجال

علاج احتباس البول للرجال

علاج احتباس البول للرجال

سنكشف لك في هذا المقال طريقة علاج احتباس البول للرجال. اكتشف كيف يمكن أن تؤثر هذه الحالة على صحتك وطرق علاجها المضمونة.

ias

احتباس البول مشكلة صحية قد تصيب الرجال والنساء. يمكن أن تحدث هذه المشكلة لأسباب عديدة أبرزها تناول بعض الأنواع من الأدوية، أو الإنسداد أو مشاكل في الأعصاب.

ما هو احتباس البول؟

علاج احتباس البول للرجال

احتباس البول هو حالة لا تُفَرّغ فيها المثانة تمامًا عند التبول. تشبه المثانة خزانًا للبول. يتكون البول من الفضلات التي يتم ترشيحها من الدم عن طريق الكليتين. بمجرد تصفيته، ينتقل البول إلى المثانة إلى حين خروجه عبر مجرى البول خارج الجسم. قد يصاب بعض الأشخاص بأحتباس للبول حاد وقد يعاني البعض الآخر من احتباس مزمن. تختلف أعراض كل نوع.

أعراض احتباس البول الحاد:

  • العجز عن التبول
  • انتفاخ منطقة أسفل البطن
  • ألم في منطقة أسفر البطن

أعراض احتباس البول المزمن:

  • تبول ضغيف جداً
  • عدم القدرة على التبول إلا بعض مجهود
  • ألم طفيف في منطقة أسفل البطن

كيف يتم علاج احتباس البول؟

يمكن أن يعتمد علاج احتباس البول على ما إذا كان لديك الشكل الحاد أو المزمن، بالإضافة إلى سبب الحالة. بالنسبة للحالة الحادة، يتم إدخال ما يسمى بالقسطرة البولية في مجرى البول لتصريف المثانة. بالإضافة إلى ذلك يتم في بعض الحالات اعتماد العلاجات والأدوية المستخدمة لعلاج امراض البروستات، أو قد يلجأ الطبيب إلى المضادات الحيوية التي قد تعالج أي التهاب حاصل في البروستات أو في الجهاز البولي.

ضرورة العلاج لتفادي المضاعفات:

إذا لاحظت أي من عوارض احتباس البول فيجب عليك استشارة طبيب متخصص إذ إن عدم علاج هذه الحالة الصحية قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل في الجسم وقد يسبب خطر على على حياتك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية