طرق عديدة لعلاج البواسير في البيت

علاج البواسير في البيت

النظام الغذائي العالي الألياف يمكن أن يقلل من النزيف ومن ألم البواسير، وهو حل من الحلول المنزلية الجيدة للتخفيف من المشكلة.

تعتبر بعض الفواكه الغنية بالألياف والخضروات والأرز البني والحبوب الكاملة، والمكسرات من الحلول الأخرى، واشرب الكثير من الماء والذي يمنع الإمساك.

ias

كما يمكنك اتّباع هذه النصائح لتتخطّى المشكلة بكل سهولة في المنزل ومن دون استشارة طبية:

  • استخدام كيس الشاي: يمكن تهدئة البواسير الخارجية من خلال تطبيق كيس الشاي الرطب عليها. حمض التانيك في الشاي يساعد على تقليل الورم، وتخفيف الألم، وتعزيز تخثر الدم لوقف النزيف.

  • تجنب الجلوس: إذا كانت وظيفتك في مكتب، تجوّل لمدة خمس دقائق على الأقل مرة واحدة في الساعة لتخفيف الضغط المستقيم الذي يسبب البواسير. وفي الصالة الرياضية، تجنب الدراجات الثابتة والقرفصاء، وكلاهما يمكن الضغط والتسبب بالبواسير. وبدلاً من ذلك، حاول المشي بسرعة لمدة 20 إلى 30 دقيقة لتشجيع وظيفة الأمعاء.

  • مكعبات الثلج: املأ كيساً من الثلج، ولفّه بقطعة قماش رقيقة ، وحاول الجلوس عليه لمدة 20 دقيقة. كرّر حسب الضرورة، وانتظر 10 دقائق على الأقل.

  • انقع جسمك بالماء الدافئ: الماء الدافئ يزيد من تدفق الدم للمساعدة في تقليص الأوردة المتورمة. املأ حوض الإستحمام الخاص بالماء الدافئ، وحاول الجلوس بطريقة لتصل المياه للمنطقة المصابة. ضع حفنة من أملاح إبسوم في الحوض.

  • استخدام ورق التواليت العادي: تحتوي ورق التواليت المعطرة والملونة على مواد كيميائية إضافية يمكن أن تهيج المناطق الحساسة. فاستعمل ورق التواليت العادي الذي لا يحتوي على مواد كيمائية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية