اليوم يمكنك علاج ارتفاع الضغط طبيعياً دون الحاجة الى طبيب!

علاج ارتفاع الضغط

أظهرت أجدد الدراسات حسب أهمّ المعاهد الطبّية من حول العالم، ان ارتفاع الضغط من الأمراض الأكثر شيوعاً عند الكبار في السنّ. هذا المرض، الذي يتعرّض له الرجال بنسبة كبيرة لا يجب إهماله ابداً والتنبّه للعوارض التي تظهر.

ias

يرتبط ارتفاع الضغط بصحّة القلب والأوعية الدموية: أي ضخّ الدم ووصوله بطريقة سليمة الى القلب. يمكن ان يحدث ارتفاع الضغط بسبب عامل السمنة والبدانة، نتيجة عامل وراثي او بسبب الإصابة بأمراض الكلى وتناول بعض الأدوية التي تنعكس بطريقة سلبية.

كيف يمكن إذاً علاج الضغط المرتفع؟ بدايةً، نشدّد على ضرورة اتبّاع نظاماً غذائياً سليماً وصحّياً اي الابتعاد عن الأطعمة الغنية والمشبّعة بالدهون مثل الوجبات السريعة، القهوة واللحوم الحمراء وتجنّب إضافة الملح الى الأطعمة. احرص على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز، البطاطا، السمك، التمر والكثير من الخضار والفاكهة.

هذا الأمر سيدعوك ايضاً الى الانتباه الى وزنك: السمنة المفرطة والوزن الزائد يؤديان الى ارتفاع الضغط.

ندعوك ايضاً الى ممارسة الكثير من التمارين الرياضية والنشاطات البدنية التي تساعدك في حرق الكثير من السعرات الحرارية وتسهيل الدورة الدموية داخل الشرايين. يمكنك مثلاً ان تمارس رياضة المشي بعد انتهاء دوام العمل.

لا يمكن ابداً ان نغفل اهتمامنا عن أهمية الإقلاع عن التدخين! الرجال الذين يمضون وقتهم في تدخين السجائر لا يعلمون ان مادّة النيكونين الموجودة في هذه الموادّ السامّة تسبّب ارتفاع ضغط الدم فضلاً عن سرطان الرئة وأمراضاً أخرى كثيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية