ما هي أبرز شروط قرض الأسرة؟

شروط قرض الاسرة

أصبح هناك العديد من التسهيلات التي تم استحداثها على لائحة القروض الإجتماعية بأنواعها المختلفة، سواء كانت قروض الأسرة، أو قروض الترميم أو قروض الزواج.

يمكن الحصول على قرض الأسرة بأسهل الطرق في المملكة العربية السعودية، وهو مشروع مدعوم لتحسين أوضاع العائلات، ولرفع مستوى معيشة الأسرة والتخفيف من الأعباء المادية والحياتية اليومية التي تقف عائقاً أمام البعض، ومساعدتهم في تحمل تكاليف مصروفات الأسرة .

ias

قرض الأسرة يُمنح للأسر ذات الدخل المحدود من البنوك بشكل عام لمساعدتها على تحمل تكاليف وأعباء الحياة مما يسهم في الحفاظ على استقرار العائلات وثباتها في وجه الأزمات.

يحق لرب الأسرة الحصول على قرض أسرة وفقاً للشروط التالية:

  • ألا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ(2000) ريال.

  • يحتسب الإبن ضمن أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره الرابعة والعشرين ما لم يكن موظفاً أو متزوجاً والبنت ما لم تكن موظفة أو متزوجة.

  • للمرأة حق في أن تتقدم بطلب الحصول على قرض الأسرة إذا كانت أرملة، أو مطلقة، أو مهجورة.

  • الأولاد من ذوي الإحتياجات الخاصة يتم حسابهم ضمن أفراد الأسرة دون النظر إلى سنهم في حالة كونهم غير متزوجين أو ليسوا موظفين.

  • يتم حساب الأطفال الأيتام الذين هم تحت كفالة رب الأسرة إذا كانت كفالة كلية، أو جزئية ضمن أفراد الأسرة بشرط أن يكون ذلك تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية