أغنى رجال العالم حققوا ثروات باهظة من دون درجات جامعيّة

أغنى رجال العالم حققوا ثروات باهظة من دون درجات جامعيّة

مصدر الصورة: حساب richardbranson@

اكتشف معنا في هذا المقال قائمة بأسماء أغنى رجال العالم حققوا ثروات باهظة من دون درجات جامعيّة وتعليم أكاديمي عالي.

ias

تكمن الصيغة التقليدية للنجاح عند معظم الناس في الحصول على تعليم جامعي جيد والتخرج للحصول على وظيفة وتحقيق النجاح في مجال العمل، ولكن تلك الصيغة لم تكن نهج العديد من أثرياء العالم المشهورين الذي ستتفاجأ بهم خلال الأسطر القادمة، وبهذا الخصوص تعرف على ترتيب أغنى رجال العالم العربي 2023.

بيل جيتس

يعتبر بيل جيتس أحد أغنى الأشخاص في العالم منذ عقود، ورغم أنه التحق بجامعة هارفارد إلا أنه لم يُكمل تعليمه الجامعي وترك الجامعة في سنته الأولى ليقوم بمتابعة مشروع تجاري مع صديقة بول ألين، وأثمرت هذه المخاطرة في النهاية إلى تأسيس شركة مايكروسفت شركة البرمجيات الأكثر نجاحًا في العالم، وأصبح اليوم بيل غيتس رجل أعمال ملياردير تقدر ثروته بـ 134 مليار دولار.

مصدر الصورة: حساب BillGates@

مارك زوكربيرج

هو المؤسس والرئيش التنفيذي لشركة فيس بوك أكبر منصة للتواصل الإجتماعي في العالم، وهو تمامًا كبيل جيتس إلتحق بجامعة هارفارد إلا أنه لم يتخرج، حيث ترك الدراسة بعد إطلاق الشكل الأصلي لفيس بوك، وتعززت شهرته العالمية بعد إصدار فيلم The Social Network الحائز على جائزة الأوسكار لعام 2010 ، وتُقدر ثروة مارك بنحو 67 مليار دولار.

مصدر الصورة: حساب thehealthb0t@

مايكل ديل

مايكل ديل هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Dell Inc أحد أكبر وأنجح شركات التكنولوجيا والكمبيوتر الشخصي في العالم، وكان ديل مهتمًا بأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا منذ صغره، وترك كليته وهو بعمر الـ19 للتركيز على إدارة أعماله في شركة PCs Limited التتي تحولت إلى شركة Dell العالمية التي نعرفها اليوم، وتبلغ ثروة مايكل ديل حوالي 55 مليار دولار.

مصدر الصورة: حساب MichaelDell@

ستيف جوبز

ترك ستيف جوبز بصمة فريدة في عالم التكنولوجيا والكمبيوتر قبل وفاته بسبب سرطان البنكرياس عام 2011، فهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة Apple، و Pixar، وتعتبر قصته واحدة من القصص الملهمة التي تم تناولها في صناعة السينما والرسوم المتحركة، حيث ترك ستيف جوبز مقاعد كلية ريد في بورتلاند أوريغون، وتعاون مع صديقة ستيف وزنياك لتأسيس شركة Apple Computers من مرآب منزله، ووصلت ثروة ستيف جوبز إلى 7 مليارات دولار.

مصدر الصورة: حساب Thamiristhiel@

ريتشارد برانسون

رجل أعمال بريطاني وملياردير ترك المدرسة في سن مبكرة تحديدًا وهو في الـ16 من عمره، ليقوم لاحقًا بالمساعدة على تأسيس شركة Virgin Records، التي تتطورت لتضم شركات متعددة بقطاعات مختلفة تشمل: السفر، والضيافة، والإتصالات، ونال ريتشارد برانستون لقب فارس في قصر باكنغهام عام 200 لإنجازاته العديدة كرجل أعمال، وتبلغ قيمة ثروته حوالي 4.7 مليار دولار.

مصدر الصورة: حساب richardbranson@

ومن دون أدنى شك ليست هذه الأسماء الوحيدة التي أستطاعت تحقيق إمبراطوريات ضخمة وثروة هائلة بدون شهادة جامعية فهناك الكثير أيضًا، مثل: سايمون كويل و جاي زي، وديفيد موردوك، وراسيل سيمونز، وتيد تيرنر، وغيرهم الكثير .

في الختام تابع أغنى أغنياء العالم: لائحة بأبرز أسماء الأثرياء السعوديين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية