شركات استثمار سعودية مرخصة

شركات استثمار سعودية مرخصة

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

سنمنحك في هذا المقال دليلًا وافيًا عن شركات استثمار سعودية مرخصة، إن كنت تنوي استثمار أموالك بطريقة آمنة ومضمونة.

ias

قد ترغب في زيادة مبلغ مدخراتك من خلال استثماره وتحقيق أرباح، لذلك تعرف معنا في هذا المقال على الشركات السعودية التي يمكنك الاستثمار في أسهمها، وكيفية البداية في ذلك أن كنت مبتدئًا، ويمكنك أيضًا اكتشاف أفضل برنامج لتداول الأسهم السعودية.

إرشادات قبل الاستثمار

بداية إذا كنت حديث العهد في مجال الاستثمار فيجب عليك في البداية مراعاة عدة أمور، أولها تعلم الأساسيات مثل كيفية شراء الأسهم وبيعها، والتعرف على الصناديق المتداولة وكيفية الاستثمار فيها، كما يفضل أن تحصل على استشارة مالية من قبل مختص في حال كنت تنوي الاستثمار بمبلغ كبير ، وذلك لمساعدتك على اتخاذ القرار الملائم لك، سواء الاستثمار في صناديق الاستثمار، أو الاستثمار في الأصول البديلة، أو في الأسواق الناشئة أو في الأسهم السعودية.

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تعتبر الشركات السعودية من أهم الشركات الاستثمارية في العالم، وتتميز بالتنوع في القطاعات التي تعمل فيها. وفيما يلي بعض المعلومات عن الشركات الاستثمارية السعودية:

  1. أرامكو السعودية: تتبوأ أرامكو مكانة رائدة بوصفها إحدى أكبر شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة في العالم، حيث تسعى إلى إيجاد القيمة عبر مختلف مراحل سلسلة الأعمال الهيدروكربونية، إلى جانب دفعها لعجلة التنمية الاقتصادية.
  2. شركة الاستثمار كابيتال: هي شركة سعودية مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية، وهي شركة للاستثمار في الأوراق المالية والوساطة، وتقدم خدمات الوساطة المالية والمنتجات الاستثمارية، مثل الصناديق المتداولة والمحافظ التقديرية، وتمويل الشركات، وهي تابعة للبنك السعودي للاستثمار.
  3. شركة سابك: تعتبر سابك من أكبر شركات البتروكيماويات في العالم، وتتميز بالاستثمار في المجتمعات والمساهمة في العديد من البرامج الاجتماعية حول العالم، حيث بلغت استثماراتها في هذه البرامج أكثر من 33.56 مليون دولار أمريكي في 127 برنامجًا في 26 دولة مختلفة، واستفاد منها نحو 345 ألف شخص.
  4. شركة العوائد للاستثمار: هي شركة سعودية للاستثمار تأسست في عام 2008، وتقدم خدمات الاستثمار والوساطة المالية في المملكة العربية السعودية،  وتمتلك ترخيصًا من هيئة السوق المالية السعودية لتقديم خدمات الاستثمار والوساطة المالي، وتقدم الشركة خدمات الاستثمار في الأسهم والسندات والصكوك والصناديق المتداولة والمحافظ التقديرية والاستثمار في الأصول البديلة.
  5. شركة منافع للاستثمار هي شركة سعودية للتمويل الجماعي، تقدم شركة منافع للتمويل خدمات التمويل للأفراد والشركات، وترتبط تقنيًا مع البنك المركزي السعودي للتمويل الجماعي.

وبحديثنا عن الاستثمار تابع اسعار سبائك الذهب في السعودية وكيفية الاستثمار فيها، كما يمكنك إلقاء نظرة على أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل في السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية