سعودي خلعته زوجته..دخلوا شقته بعد أيام وكانت الصدمة الكبرى!

ماذا حصل؟

ماذا حصل؟

في عالمنا العربي، كثيرا ما نسمع بأخبار طلاق ترتد بشكل جائر على المرأة وتحرمها من حقوقها. إلا أن الرجل أيضا يتعرض للخلع ويعاني أيضا من هذا الحق الشرعي.

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق بين الثنائي إذ أن المشاكل الزوجية لا تحصر بطرف واحد بل تتراكم يوما بعد يوم حتى يحصل الفراق.

ias

وكما للرجل الحق الشرعي في رمي الطلاق بالثلاث على زوجته، فالأخيرة لديها الحق بـ"خلع" زوجها لأنها لم تعد ترى مجالا لإصلاح الأمور معه.

في الخُلع كما في الطلاق شروط عديدة وليس بالضرورة تجلب المنفعة للمرأة وتحصل على كامل حقوقها بينها حضانة الأولاد. من هذا المنطلق تواجه المحاكم في المملكة العربية السعودية قضايا خلع عديدة في مقابل ما نسمعه عن حالات عنف ضد المرأة في منزلها.

بين هذه الحالات الغريبة ما كشف عنها موقع قناة "العربية"، حصلت مع شاب ثلاثيني في منطقة عسير تلقى حكما من المحكمة بخلع زوجته له بعدما رفض الطلاق منها. كان ذلك منذ أيام خمسة.

سبب الخلاف بين هذا الشاب وزوجته هو الإنجاب: ففيما كانت ترغب بالأولاد بين العائلة كان هو يرفض لسبب مجهول.

لكنه لم يتوقع أن تصل الأمور إلى حدّ أن تطلب منه الزوجة الخلع. حصل ما حصل. عاد إلى منزله وأصيب بصدمة وجلس وحيدا عازلاً نفسه عن الناس والأصدقاء.

بدأت تتوارد الإتصالات من الأهل والأقارب بدون أن تلقى الرد من الزوج "المخلوع" إلى أن عمد بعضهم إلى كسر باب المنزل وهنا كانت الصدمة الأكبر: الزوج مطروحاً على الأرض يسبح في دمائه.

تم تشخيص الحالة لاحقا ليتبين أنه أصيب بجلطة دموية أدت إلى وفاته قهرا على زوجته التي تركته، تماما كالذي توفي أمام زوجته منذ أيام في المحكمة وصدم جميع الحضور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية