فيديو| صوت مريب يخرج من هذا المنطقة في "آيفون 7"

صوت آيفون 7 المزعج (يوتيوب)

صوت آيفون 7 المزعج (يوتيوب)

صوت غريب يصدر من مكان ما. "آيفون 7" بات في متناول اليدين لكن من أين يصدر هذا الصوت المزعج وما هو سبب صدوره؟

أما وقد أصبح "آيفون 7" الجديد في الأسواق العالمية وبعض العربية منها، بدأت تنتشر فيديوهات عبر يوتيوب ومواقع التواصل تشكو من أصوات مريبة تخرج منه.

ias

وقال بعض المستخدمين أن الهاتف وأخيه الكبير "آيفون 7 بلاس" يخرج أصوات هدير مزعجة عندما الدخول إلى الألعاب أو أي تطبيقات تعتبر ثقيلة على المعالج الجديد "A 10".

أول من لاحظ ونشر هذه الثغرة هو ستيفن هاكيت صاحب حساب "512 Pixels" على موقع "يوتيوب" ومن ثم نشر العديد من المستخدمين فيديو لهذه الضجة التي تصدر من الهاتف.

تبدو هذه الثغرة واضحة ومسموعة في منطقة مكبر الصوت وهي المنطقة القريبة من المعالج الجديد، بعدما تخلت "آبل" عن تصنيع معالجاتها لدى سامسونج التي عانت أيضا مؤخرا من فضيحة كبيرة في هاتف "نوت 7" الحديث.

المكلف السابق بالعلاقات العامة لدى أبل والكاتب في موقع "تيك كرانش" الشهير داريل إثيرنغتون لاحظ هذا الصوت أيضا وشبهه بـ"الصفير" ما يعتبر ضربة كبيرة لـ"آبل".

وكان هناك إجماع من قبل المستخدمين وعلى مواقع الدعم الفني لـ"آبل" أن الخلل مرتبط بالمعالج ويشبه صوت مروحة الحاسوب، ما قد يعتبر نظاما جديدا لتبريد الهاتف من قبل الشركة.

المستخدمون المستاؤون وصفوا الأمر بـ"الفضيحة" وأطلقوا عليها إسم #HissGate داعين الشركة إلى إصدار توضيح حول الأمر، وهم الذين تأففوا من قضية السماعات الرقمية وسعرها المرتفع. 

حتى الآن لا تصريح رسميا من "آبل" حول هذه الثغرة. أما الحل فهو الدعوة غير المباشرة إلى استبدال الهواتف من أقرب متجر لـ"آبل". تماما كما سيحصل بعد أيام مع توزيع هواتف "نوت 7" جديدة حول العالم.

> صوت الطبيعة الهادر برعاية "آيفون 7"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية