توقيف شحنات هواتف جالاكسي نوت 7 والسبب احتراق الهواتف!

إنفجار

إنفجار

منذ طرحه في السوق وحتى اليوم، حظى هاتف جالاكسي نوت 7 من سامسونج على نسبة مبيعات عالية فاقت كل التوقعات، ولكن ما قصة اعطال البطارية التي إشتكى منها البعض وظاهرة إحتراق الهاتف؟

أشارت تقارير عديدة إلى أن عددا كبيرا من مستخدمي جالاكسي نوت 7 تعرضت هواتفهم للإحتراق بسبب ارتفاع حرارة البطارية، مما سبب سمعة سيّئة للهاتف الجديد الذي أشادت به الشركة كثيراً منذ طرحته.

ias

كانت شركة "سامسونج" الكورية تتكل على هذا الهاتف لرفع مكاسبها في إطار المنافسة القويّة مع الشركة الأمريكيّة "آبل"، خاصة أن أيفون 7 سيطرح قريباً .

تقول التقارير الصحفية أن الشركة خسرت ما يقارب 7 مليارات دولار أمريكي من قيمتها السوقيّة بسبب تقارير الإحتراق هذه فقد نشرت عدّة تقارير وصور تبرهن أن ما يقال ليس شائعات، وظهر في الصور هاتف جالاكسي نوت 7 يحترق.

بدأ عدد كبير من مستخدمي الهاتف يحذرون الناس من شراؤه ونشرت فيديوهات عديدة على موقع "يوتيوب" ومواقع التواصل الإجتماعي، فردّت الشركة الكورية من خلال وكالة "رويترز" بأنها أجّلت شحنتها الجديدة من هواتف نوت 7 بغية التحقق من الموضوع وإخضاع الهواتف لاختبارات مراقبة الجودة والتأكد من عدم تعرضها للإحتراق.

من جهة أخرى ردّت شركة "إس دي آي" شريكة سامسونج والمسؤولة عن تصنيع بطاريات الهواتف أنها لم تتلقَ أي معلومات تفيد بأن البطاريات معيبة وأنها تسبب إحتراق هواتف نوت 7، محاولةً القول بطريقة غير مباشرة ان ما يقال ليس سوى شائعات عارية عن الصحة.

https://www.youtube.com/watch?v=0lxr4Bnqrjo

لاحقا أصدرت "سامسونج" بيانا رسميا تقر فيه أن 35 هاتفا حول العالم عانت من مشاكل في البطارية حتى تاريخ الأول من سبتمبر. عليه، أعلنت عن استدعاء لهواتف "نوت 7" في الأسواق العالمية ووقف عملية البيع حاليا.

كما أشارت إلى أن أي مستخدم للهاتف أصيب جهازه بالعطب المذكور سوف يتم استبداله بآخر جديد في الأسابيع المقبلة.

كما عاهدت الشركة تقدم أفضل المنتجات كما اعتادت أن تفعل دائما مع عملائها مؤكدة أن استبدال الهاتف سيكون قرارا مريحا للمستخدم لأن الجهاز سيكون فعالا قدر الإمكان.

إقرأ أيضاً: "آيفون" يحرق مراهقا كنديا واللوم يقع على الشاحن

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية