ساعة "سواتش" الذكية تطرح في بلدين اغسطس المقبل

يتوقع أن تطلق الساعة قريبا بعد تأجيل متكرر

يتوقع أن تطلق الساعة قريبا بعد تأجيل متكرر

ساعة "سواتش" الذكية المنتظرة ستطلق في شهر اغسطس المقبل. الساعة التي وعدنا مصنعوها أنها ستأتي ببطارية ثورية ستخرج إلى النور قريبا على ما يبدو.

أعلن مدير شركة "سواتش"، أكبر مصنع للساعات في العالم، عن إطلاق الساعة السويسرية الذكية هذا الصيف.

ias

نيك حايك، المدير التنفيذي في الشركة، قال خلال مؤتمر سنوي لشركته أن الساعة ستتوفر في دولتين خلال شهر اغسطس الأولى هي سويسرا والثاني هو "بلد كبير" لم يسمّه.

لكن من المرجح أن يكون هذا البلد إما الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين، اللذان يتمعتان بسوق كبير للتكنولوجيا الذكية من هواتف وساعات وغيرها من الإكسسوارات.

ستتميز هذه الساعة بميزة الدفع الإلكتروني وذلك بفعل عقد وقّعته الشركة مع China UnionPay التي تجمع أهم البنوك والمؤسسات المالية الرئيسية في الصين، بالإضافة إلى عقد مع بنك سويسري وشركة بطاقات إئتمان كبيرة.

ما يثير الشكوك من الجهة الأخرى أن حايك أدلى بتصريح مماثل في شهر آذار الفائت يؤكد فيه إطلاق الساعة في شهر أيار الذي مضى، ما دفع مجلة "فوربس" إلى التحدث عن احتمال طرع ساعتين من الشركة السويسرية: الأولى بتقنية NFC للدفع عبر "UnionPay" و "Visa" والأخرى لاستعمالها في التطبيقات والتطبيقات الموصولة بالهاتف الذكي.

أما بخصوص البطارية فقد وعد حايك نفسه منذ أشهر بـ"بطارية ثورية" إذ قال: من يأتي ببطارية ساعة ذكية تدوم ستة أشهر متواصلة لديه بالطبع ميزة تنافسية في السوق.

بذلك سينافس هذا المنتج ساعة "آبل" التي أطلقت في وقت سابق من هذا العام، كما ساعات "سامسونج" وغيرها من الشركات الرائدة في هذه الصناعة.

لم يكشف عن إسم الساعة وسعرها حتى الآن، ولا نعلم إلا أن ساعة "Touch Zero One" التي أطلقتها الشركة في شباط الماضي كانت بسعر 160 دولارا أمريكيا ومخصصة للاعبي رياضة الـ"Volleyball".

وأخيرا نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن خبراء قولهم أن "سواتش" التي تصنّع ساعات "تيسّو" و"لونجين" و"أوميغا"، ستكون من الشركات الأكثر عرضة لانخفاض مبيعات ساعاتها أمام نجاح ساعة "آبل" ولهذا السبب ستستثمر في سوق الساعات الذكية ولو تأخرت بعض الشيء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية