"آيفون 7 إيدج": آبل تستنسخ سامسونج!

هل تفعلها آبل؟

هل تفعلها آبل؟

وفق تصميم طُرح مؤخرا هناك ما يوحي بذلك. فيديو نشر قبل أيام يظهر هاتفا كبيرا – نسبة إلى هواتف "آيفون" – يبدو أنه ثوري بمواصفات رائعة. تتوقف للحظة ثم تسأل: أليس هذا "سامسونج إيدج؟!

لعل المواقع التي تهتم بأخبار التكنولوجيا انشغلت هذا الأسبوع بالتسريبات حول صور "آيفون 6 إس". البعض اعتبر أنه "آيفون 7" الجديد فيما حلّل البعض الآخر أن "الحلم" القادم سيكون متأخرا بعض الشيء.

ias

لكن بعيدا عن التوقعات والشائعات التي تنتشر يوميا، هناك من تخطى أول هاتف من الجيل السابع لـ"آبل" إلى ما بعده: آيفون 7 إيدج!

في هذا الفيديو أعلاه، نرى مفهوما لهذا الهاتف وضعته "Mesut G. Designs" ويبدو أنه نال إعجاب العديد من المتابعين.

نرى شاشة عملاقة من الأعلى إلى الأسفل وكأن الهاتف قطعة واحدة. تمتد الشاشة إلى الجوانب بما يذكرنا بهاتف "جالاكسي" من فئة "إيدج".

يأتي بزر رئيسي يعمل بتقنية اللمس، وبكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل أما الخلفية فتبلغ دقتها 20 ميجابيكسل!

منفذ ثوري في الأسفل ذات مهام متعددة: السماعة، USB والبطارية. 6 مكبرات صوت تأتي مثبتة على شكل دوائر جميلة.

يوحي هذا الفيديو وكأن "آبل" ترد فيه بشكل غير مباشر على الشريط الذي سخرت فيه "سامسونج" من "آيفون 6"، معددة حينها فوائد الشاشة المنحنية. ليس ذلك فقط يأتي الهاتف بألوان ثلاثة مختلفة أحدها مموج بأكثر من لون.

> مهلا! هناك دليل ثانٍ!

قد يقول البعض ما زال هذا الفيديو "مفهوما" وضعته إحدى الشركات ولم تتبناه شركة "آبل" رسميا. لكن ماذا عن مفهوم أو تصميم "آخر" وضعه الشاب التركي حسن قيمق الذي يبلغ من العمر 20 عاما.

شريط آخر انتشر مؤخرا نشاهد فيه "آيفون 7 إيدج" مختلفا بعض الشيء، لكن لا يعفي أنه يشبه "سامسونج إيدج" إلى حد كبير.

https://www.youtube.com/watch?v=f8B4uvK9veE

هنا، جهاز مصنوع من الألومنيوم المنحني عند الأطراف ونحيف (6 مم). الإشعارات تمر عند حافة الشاشة.

فهل ستفعلها "آبل" وتنتج هاتفا شبيها بفئة "إيدج" التي انتشرت بقوة، خاصة أن "سامسونج" تتجه إلى طرح "إس 6 إيدج بلاس" بعد أن حققت هذه الفئة نجاحا كبيرا؟.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية