هل سيكون "آيفون 7" قابلا للطي؟

آيفون 7

آيفون 7

أثارت شركة "آبل" الرائدة مجددا الجدل حول هاتف "آيفون 7" وانتشرت شائعة أنه سيكون قابلا للطي بسرعة كبيرة مع حصولها على براءة اختراع جديدة فما هي؟

حصلت "آبل" مؤخرا على براءة اختراع بتطويرها تقنية تصنيع جوال عالي التحمل يقبل إطاره الخارجي وشاشته وحتى بطاريته الطي أثناء الاستخدام.

ias

سُمّيت براءة الإختراع هذه "الأجهزة الإلكترونية المرنة" التي هي قابلة للطي من الخارج ومن الداخل.

كذلك جاء في نصها "قد يتضمن الجهاز الإلكتروني المرن طريقة عرض مرنة، وجعل مكوناته الداخلية أكثر مرونة بما يسمح للجهاز بأن يكون قابلا للطي ويتغير شكله".

وسيصنع الهاتف المقبل من مادة الألومنيوم ذو التحمل العالي.

هذا الأمر دفع خبراء التكنولوجيا للتكهن بأن الشركة تنوي تطبيق هذا اللتصميم على الجيل المقبل من هواتفها الذكية والمقرر أن يصدر في الخريف المقبل.

وإذ ما صحت هذه التكهنات، تكون "آبل" قد استغلت الإنتقادات اللاذعة التي تعرضت لها العام الماضي حول "آيفون 6 بلس" الذي كان يصبح منحنيا حال وضعه في جيب المستخدم، وحولت الشوائب إلى ميزات.

هذا وتنوي الشركة أن تزود "آيفون 7" بتقنية "Force Touch " للتحكم عن طريق اللمس، والتي تسمح للهاتف التفريق بين مختلف الكبسات إذا كانت نقرة سريعة أو نقرة طويلة.

لا نعلم ما إذا كانت "آبل" تسعى إلى إضافة براءة الإختراع الجديدة على هاتفها المقبل مباشرة، إلا أنها تسعى بالتأكيد لفرادة تميزت بها في عالم التكنولوجيا.

https://www.youtube.com/watch?v=BL-7PASu05g

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية