أسعار العقارات في السعودية سوف تشهد هبوطاً كبيراً... هذا هو السبب!

العقارات في السعودية

العقارات في السعودية

أفصحت مؤسسة النقد العربي بالسعودية بأن اللائحة الجديدة للقروض الشخصية تشمل أيضاً القروض العقارية وينطبق عليها جميع المعايير التي يتم وضعها على العميل الذي يرغب في استخراج قرض شخصي.

وأكدت المؤسسة بأن القروض العقارية هي مدة سدادها لا تقل عن عشر سنوات، لذا سيأخذ في الاعتبار جميع المتغيرات التي يعيش فيها العميل طوال سداد هذا القرض، دون أن يتعرض لأي ضغوطات مالية.

ias

من جانبه كشفت مصادر مطلعة لموقع "راجِل" بأن هذه المتغيرات الحديثةللقروض العقارية ستساهم بشكل كبير في انخفاض السوق العقاري، وسينخفض العقار بنسبة لا تقل عن 40% وذلك لصعوبة الشراء بسبب عدم وجود التمويل الكافي مع هذه الشروط الحديثة، إضافة إلى قلة الطلب خلال هذه الفترة مع وجود العرض ألا أن ارتفاع الأسعار تسبب في عدم الإقبال.

لذا فإن وجود هذه اللائحة الحديثة سيقلل من توفر السيولة المادية والتي ستكون عائقاً أمام العميل في شراء المنزل وهذا الأمر يكون أحد الأسباب المهمة التي تساهم في هبوط العقار والوحدات والشقق السكنية خلال الفترة القادمة، مشيرة ذات المصادر بأنه مطلع العام الهجري القادم سيشهد بداية هبوط العقار وسيكون الانخفاض بشكل تدريجي وهذا الانخفاض سيتضرر منه التجار بشكل كبير فهنالك عدد من شقق التمليك السكنية في السعودية لم يتم بيعها وهي جاهزة منذ فترة وهذا الأمر يؤدي إلى تعرض مالكها إلى خسائر مستقبلية لم يكن يتوقعها، لذا فإن التسهيلات ووضع حلول للسداد بأقساط ميسرة هي الحل الوحيد لتجاوز التجار هذه الأزمة ولكي يتم الاستفادة من هذه الشقق في أقرب وقت.

اقرأ أيضاً: ما هي أحسن طريقة حساب القرض العقاري بدقّة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية