معلومة مفاجئة عن "آيفون 8".. ماذا تخبئ "آبل"؟

هل يكون بهذا الشكل؟

هل يكون بهذا الشكل؟

قبل أي شيء يجب أن تعلم أن شركة "آبل" الأميركية تضع حتى الآن 10 نماذج لهاتف "آيفون 8" القادم. وفيما لم تختر أي واحدة منها حتى اللحظة برزت معلومة مثيرة حول هذا الهاتف.

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة "آبل" الرائدة في قطاع التكنولوجيا أن "آيفون 8" قد يأتي بشاشة منحنية في انعطافة قد تقوم بها الشركة لجذب المزيد من المستخدمين لديها.

ias

حتى الآن قالت الصحيفة أن "آبل" ما زالت تنظر في 10 نماذج تتصور عبرها شكل ومحتويات الهاتف المقبل، علما أن معلومات تقول أن هناك هاتفين اثنين قبل بدء الجيل الثامن من "آبل".

هذه الشاشة، إذا ما صدقت التقارير، ستمتد إلى الحواف في ما يمكن أن نشبهه بهواتف جالاكسي من "سامسونج" خصوصا هواتف الجيل السابع منها.

> ماذا أيضا؟

التقرير الذي نشرته الصحيفة المذكورة كشف مفاجأة مدوية أن "آبل" يمكن أن تتخلى لأول مرة عن شاشات "LCD" في مقابل منح فرصة مهمة لشاشات "OLED" الموجودة في هواتف "سامسونج" و"إل جي"، علما أن منتجات "آبل" التي تتمتع بهذه الشاشة هي الساعة الذكية و"ماك بوك برو" الجديد.

بالطبع إن شاشة "OLED" لا تبدو مختلفة بالشكل إلا أنها تتمتع بمزايا أفضل: وضوح أفضل في الألوان، تحسين التباين في الصور، عدم وجود خلفية للشاشة لأن كل بيكسل في شاشة "OLED" مضيء ما يعني أن بيكسل ذات لون أسود ليس بحاجة للإضاءة وبالتالي تتحسن بطارية الهاتف.

أيضا، وبما أنها بلا خلفية، يمكن أن تكون شاشة "آيفون 8" أرف وأخف وزنا من هواتف "آيفون 7" الحالية.

كل ذلك مبنى علي دراسات ما زالت غير منتهية في حين تنكب "آبل" الآن على دراسة الجدوى الإقتصادية من اعتماد هكذا مشروع لأنه يكلفها أكثر.

يذكر أن شائعات اخرى عن ايفون 8 قالت أنه سيحتوي على الشحن اللاسلكي اضافة الى ميزات اخرى. كل ذلك ما يزال في إطار الشائعات فهل تتحول إلى حقيقة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية