ما لا تعرفه عن مرض عين السمكة وعلاجاته الطبيعية!

انواع مرض عين السمكة وعلاجاته الطبيعية

يعتبر مرض عين السمكة من الامراض الجلدية التي يواجهها الصغار والكبار على حد سواء، فما هي عوارضه وكيف يتم معالجته بأسهل طريقة ممكنة؟

يظهر مرض عين السمكة على شكل تورمات جلديّة حميدة ليست معدية فيظهر التورم بأشكال وأحجام مختلفة حيث يصبح الجلد خشنا ومتقشّرا.

ias

ينقسم مرض عين السمكة إلى انواع عدة سنعرض ابرزها في ما يلي:

النوع الشائع المنتشر الذي يصيب معظم الأحيان اليدين والرجلين، ويظهر على شكل لحم ذو ملمس خشن، النوع المسطح الذي يصيب منطقة الرقبة والوجه ورغم ملمسه الناعم يظهر في أماكن تعرضت سابقاً للجرب أو حروق وينتشر بسرعة.

أمّا النوع الثالث فهو الذي يصيب باطن اليدين أو الرجلين ويكون على سطح الجلد وعادة ما يسبب آلاما وحكاكا في بعض الأحيان، وأخيرا ً النوع الرابع فيصيب الأعضاء التناسلية لدى الرجال والنساء ويظهر على شكل زوائد لحمية ناعمة يكون لونها ورديا وتنتقل عبر العلاقة الجنسية.

ما لا يعرفه البعض هو أن لمرض عين السمكة علاجات طبيعية وهي:

  • العلاج الأول هو عن طريق شوي البصل ووضعه على الإصابة وربطها بقطعة قماشية لمدة ليلة كاملة ويتم تكرار العملية حتى الشفاء بشكل كامل.
  • الطريقة الثانية تكمن بهرس فص ثوم وإضافة بعض من زيت الخروع ثم يتم وضعها على مكان الإصابة ويلف بقطعة قماشية لمدة حوالي 4 أيام تقريباً.
  • الطريقة الثالثة تقوم على إستعمال الكرات الأخضر ويتم نقعه بالخل لمدة 24 ساعة ثم يوضع في ورقة ملفوفة على شكل ضمادة ويتم وضعها على مكان الإصابة لليلة كاملة ثم تنزع في الصباح.
  • وأخيرا الطريقة الرابعة تكمن باستعمال عرق السوس الطازج والذي يوضع في مكان الإصابة في الليل. كرّر هذه الطريقة حتى الشفاء بشكل كامل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية