الثوم.. علاج طبيعي لهذه الأمراض!

الامراض التي يعالجها الثوم

الامراض التي يعالجها الثوم

يعتبر الثوم واحد من المواد الغذائيّة التي تحتوي على فوائدٍ عديدة ومهمة لصحة الإنسان، فهو يملك إيجابيّات عديدة على الصعيد الصحي والجنسي كما أنّه علاج طبيعي لأمراض عدّة.

ما لا يعرفه البعض أن للثوم أنواع متعدّدة تختلف أسماؤها بحسب المناطق التي تزرع فيها، لكنّ القاسم المشترك هو أن جميع هذه الأنواع مفيدة ومعالجة للأمراض.

ias

يعتبر الثوم علاج طبيعي لأمراض كثيرة بسبب إحتوائه مادة الأليسين إضافة إلى المضادات الحيويّة الطبيعيّة التي تقاوم الفيروسات والبكتيريا وغيرها.

إضافة إلى ذلك يحتوي الثوم على مضاد للأكسدة مما يساهم في محاربة شيخوخة الجلد ويحد من نسبة الإصابة بالسرطان كما أنّه ينشّط الميتابوليزم لحرق الدهون أكثر وأكثر.

أكدت الدراسات الجديدة أن الثوم يعالج إرتفاع الكوليسترول مما يعدّل من ضغط الدم، فضلاً عن أنّه يساعد في معالجة جهاز التنفس ومشاكل الهضم.

يساعد أيضاً في إبطاء نمو الخلايا السرطانيّة وهو مفيد للقولون والتهابات المعدة كما أنّه منشّط طبيعي لوظائف الكبد الأساسيّة للجسم.

أخيراً ينصح الأطباء بعدم تناول الثوم كما هو بل خلطه مع مأكولات أُخرى وذلك للإستفادة من أكبر نسبة ممكنة من مادّة الأليسين ولحماية الأمعاء، أمّا المشكلة الوحيد للثوم فتبقى هي الأكثر شيوعاً وهي الرائحة الكريهة التي يصدرها عند تناوله.

إقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن فوائد الافوكادو الصحية والجنسية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية