ما هو أفضل علاج للبلاعيم؟

افضل علاج البلاعيم

التهاب البلعوم هو التهاب موجود في مؤخرة الحنجرة. غالباً ما يشار إليه ببساطة باسم "التهاب الحلق"، والذي يمكن أن يسبب خدشًا في الحلق وصعوبة في البلع.

وفقاً لجمعية تقويم العظام الأمريكية (AOA) ، يعتبر التهاب الحلق ناجماً عن التهاب البلعوم وهو واحد من الأسباب الأكثر شيوعاً لزيارة الطبيب. كما أكّدت على أن حالات التهاب البلعوم تحدث خلال الأشهر الباردة من العام.

ias

من أجل علاج التهاب الحلق بشكل صحيح، من المهم تحديد سببه. وغالباً ما قد يكون سبب التهاب البلعوم العدوى البكتيرية أو الفيروسية والذي يعتبر من أعراض التهاب الجيوب الأنفيّة. من العلاجات الفعالة:

الرعاية المنزلية

شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف، تناول مرقا دافئا، الغرغرة بالماء المالح الدافئ (ملعقة صغيرة من الملح لكل 8 أونصات من الماء)،الإستراحة حتى تشعر بتحسن.

الأعشاب

الأعشاب مفيدة ومن العلاجات الصحية الفعالة لالتهاب الحلق والبلاعيم. من هذه الأعشاب، عرق السوس، جذر الخطمي، زلق الدردار…

الأدوية من دون وصفة طبية

من أجل تخفيف الألم والحمى، فكّر في تناول الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل عقار اسيتامينوفين (تايلينول) أو ايبوبروفين (أدفيل).

العلاج الطبي

في بعض الحالات، يعتبر العلاج الطبي ضرورياً لإلتهاب البلعوم. هذا هو الحال خاصة إذا كان سببه عدوى بكتيرية. لمثل هذه الحالات، سوف يصف الطبيب المضادات الحيوية. وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC)، إن الأموكسيسيلين والبنسلين هما أكثر العلاجات التي يتم وصفها عادة للحلق. من المهم أن تأخذ المضادات الحيوية بأكملها لمنع العدوى من العودة أو تفاقمها لمدة عادة ما تستمر من 7 إلى 10 أيام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية