من هي اغنى عائلة في العالم.. هنا قائمة ستصيبك بالذهول!

اغنى عائلة في العالم

عندما نفكّر في الأسر الغنية، نعتقد أن المشاهير المعروفين هم في الصفوف الأولى من اللّائحة، لكن في واقع الأمر ثروتهم لا تقترب حتى من ثروات بعض الأسر المذكورة في هذه القائمة!

تعرّف إلى أغنى العائلات في العالم حسب موقع "إنفستوبيديا":

ias
  • عائلة روتشيلد الألمانية Rothschild: وقد ارتبط إسم روتشيلد بالخدمات المصرفيّة الدولية منذ أواخر 1700. طور ماير روتشيلد الأعمال المصرفية للأرستقراطية الألمانية، ومن هناك ازدهرت الإمبراطورية المالية المتعددة القرون! وتقدر القيمة التقديرية الصافية لأسرهم بين 350 مليار دولار – 2 تريليون دولار.

  • عائلة سعود السعودية: تبلغ قيمة هذه العائلة المالكة حوالي 1.4 تريليون دولار، مما يجعلآل سعود، من المملكة العربية السعودية، ثاني أغنى عائلة في العالم! وتأتي معظم ثرواتهم من النفط.

  • عائلة والتون Walton: عائلة والتون هي أغنى عائلة في الولايات المتحدة. يملكون أكبر متاجر التجزئة في العالم، وول مارت! وتبلغ ثروة عائلة والتون الصافية 152 مليار دولار.

  • عائلة كوخ Koch: تبلغ القيمة الصافية التقديرية 89 مليار دولار. شركة كوخ للصناعات في أمريكا، هي ثاني أكبر شركة خاصة في العالم، هي مجموعة متعددة الجنسيات تعمل في النفط، والعقارات، وتربية الماشية، وتجارة السلع، والمواد الكيميائية، والتمويل، والأسمدة، والأدوات المنزلية.

  • عائلة مارس Mars: تمتلك عائلة مارس الأمريكية شركة مارس وهي واحدة من أكبر شركات الحلوى في العالم. الشركة تقدم سنيكرز، وأم & أمز. تبلغ ثروة هذه العائلة 80 مليار دولار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية