من هو أغنى رجل سعودي؟

اغنى رجل سعودي

ان المملكة العربية السعودية من أكبر الدول التي تقع غرب آسيا، وهي من بين أغنى الدول في العالم نظرا لاقتصادها المتطور ولكثرة العائلات التي تصنف على لوائح الأغنياء في العالم.

إن النفط والأعمال التجارية التي تتم في المملكة، من أبرز الأمور التي ساعدت على تطور الاقتصاد في السعودية.

ias

من أغنى الرجال في السعودية والذين يملكون ثروة لا تحصى، اليكم:

الأمير الوليد بن طلال

منذ أعوام قليلة ويحتل الأمير وليد بن طلال المركز الأول من بين الرجال الأغنى في المملكة العربية السعودية، يمتلك العديد من الشركات المتوزعة في مختلف بلدان العالم ويقوم باستثمارات عديدة. تصل قيمة ثروته ال 23 بليون دولار أمريكي.

محمد العمودي

يملك رجل الأعمال السعودي المعروف محمد العمودي ثروة هائلة تقدر بـ 11 بليون دولار أمريكي، فهو يملك شركات متخصصة بالبناء والزراعة والطاقة. وهو من قام ببناء جامعة الملك سعود والمجمع الطبي في المملكة، كما قام بالعديد من المشاريع في أثيوبيا.

محمد بن عيسى

يقوم هذا الرجل بالكثير من الاستثمارات في المملكة العربية السعودية، ثروته حسب بعض المصادر وصلت الى 3,5 بليون دولار أمريكي العام الماضي. إنه يملك شركة صاقولا للأغذية وبنك الرياض، وهو من كبار الأغنياء السعوديين.

سليمان الراجحي

ثروته تبلغ حوالي الـ 2,5 بليون دولار أمريكي، قام رجل الأعمال الشهير بالكثير من الأعمال الخيرية، وصرف أموالا كثيرة لمحاربة الفقر والجوع ولتحسين المستوى العلمي لبعض الأشخاص في المملكة العربية السعودية. يملك شركات متخصصة بالبلاستيك والورق وبالمشاريع الزراعية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية