ماذا يحصل للسيارة إذا تجاهلت مؤشّر البنزين؟

اضرار إنخفاض مستوى الوقود في الخزان

اضرار إنخفاض مستوى الوقود في الخزان

يتجاهل بعض أصحاب السيارات ضوء التحذير الخاص بنفاذ خزان الوقود ممّا يسبب توقّف السيارة في أغلب الأحيان، فقد أكّدت الإحصائيّات أن أكثر من 827 ألف شخص يتعرّضون لهذه المشكلة سنويّاً نتيجة هذا الإهمال.

أكّدت الدراسات أن أكثر من 25% من سائقي السيارات يعتقدون أن بإمكانهم قيادة السيارة لمسافة حوالي 65 كلم بعد إضاءة محذّر نفاذ خزان الوقود، وهم بأغلبهم من الرجال، فالرجال يقودون سيّاراتهم لمسافة يبلغ معدّلها حوالي 50 كلم أمّا النساء فهنّ يخفن من نفاذ الوقود لذا لا يتعدى معدّل المسافة التي يقطعونها الـ39 كلم.

ias

يعتبر البعض أن نفاذ خزان الوقود ليس أمراً صعبا، ولكنّهم لا يدرون أنّه أحد اسباب الحوادث ويشكّل خطراً كبيراً على السائق.

يعود سبب تغيّر نسبة الوقود في الخزان لعدّة عوامل أبرزها أن الشركات لم تصل إلى التقنية المثالية في هذا المجال ، فهذه التقنية تعمل عن طريقة الطابة التي تطفو بحسب معدّل الوقود الموجود في الخزان ومازالت هذه الطريقة تستعمل حتى في السيارات الجديدة والمتطوّرة.

لذا نلاحظ بأن معدّل الوقود يتغيّر في حال كانت السيارة على طريقٍ منخفضة أو مرتفعة.

إضافة إلى ذلك يجب دائماً عدم إستهلاك الوقود عندما ينخفض معدّله في الخزان كونه يشكّل خطرا على الفلاتر والمضخات وذلك بسبب رواسبه التي تكون في أسفل الخزان وتعطّل أهم أجزاء السيارة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية