كيفية استخدام القير الأوتوماتيكي في المرتفعات

استخدام القير الاوتوماتيك في المرتفعات

يعتمد الكثير من الناس على القير الأوتوماتيكي لسهولة استخدامه على كل أنواع الطرقات، إلا أن هذا النوع من علب التروس قد يكون لديه طريقة صحيحة للاستخدام خصوصاً إذا كنت تسير بمركبتك في المرتفعات.

ias

جميعنا يعلم بأن السيارات التي تعتمد على القير الاوتوماتيكي من السهل استعمالها، إلا أنه وإذا كنت تقود في المرتفعات يفضل أن تستخدم أنت السرعات خصوصاً وأن المركبة في هكذا أماكن قد لا تحرق كمية صحيحة من الوقود ما يجعل علبة التروس تعمل أكثر مع السرعات البطيئة والسريعة. فعندما تقوم أنت بإعطاء الأمر للقير عبر اختيارك السرعة المناسبة سوف تريحه بالتأكيد.

أما وإذا اضطرت أن توقف السيارة في زحمة السير بينما السيارة متجهة صعوداً، فقم بوضع قدمك اليسار على دواسة الفرامل ومن ثم ابدأ بالضغط رويداً رويداً على دواسة الوقود حتى تنطلق السيارة من دون أن ترجع إلى الوراء. وإذا كنت تستخدم سيارة تتمتع بدفع أمامي لا تضغط بقوة على دواسة البنزين كي لا تشعر بأن فقدت السيطرة على مركبتك.

هذا وبينما تتجه نزولاً، يفضل عدم القيادة على قير D كي لا تساهم في تلف فحمات السيارة لذلك إلجأ فوراً إلى السرعات البطيئة والتي ستخفف من سرعة مركبتك الأمر الذي يجعلك تتفادى الضغط على دواسة الفرامل كل الوقت.

هذه النصائح قد يعرفها كثيرون إلا أن عدد لا بأس به من السائقين لا يعلمون بها خصوصاً أولئك الذين لا يتمتعون بتاريخ طويل في قيادة السيارات.

إقرأ أيضاً: هذه هي معاني رموز القير الأوتوماتيكي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية