هاكرز في السعودية يخترقون حسابات مؤسس "فيسبوك"

وقع مارك في شباك السعوديين (مزيون)

وقع مارك في شباك السعوديين (مزيون)

في حادثة اختراق هزّت العالم، تمكّن مجموعة قراصنة من المملكة العربية السعودية من قرصنة بعض حسابات مؤسس فيسبوك على مواقع التواصل الإجتماعي. لكن ليس على "فيسبوك".

قرصنت مجموعة "OurMine" التي تتخد من السعودية مقرا لها عددا من حسابات مارك زوكربيرغ بينها "تويتر" و"بينترست" ونشروا رسائلهم له متباهين بفعلتهم.

ias

ونشر القراصنة وعدد من رواد الإنترنت صورة للجملة التي توجه بها المقرصنون لمارك، مؤكدين أن كلمة المرور التي يستعلمها ركيكة تصل إلى درجة الغباء وهي "dadada".

وغرّد القراصنة عبر حساب @finkd لمؤسس فيسبوك "أنظر. لقد اخترقنا حسابك على تويتر وانستقرام وPinterest. هذا مجرد اختبار أمان لك".

حساب مارك هذا يتابعه 414 ألف متابع لكن الأخير غير نشط عليه وفيه 19 تغريدة فقط منذ تشغيله في فبراير من العام 2009. أما حسابه على "بينترست" @Zuck فيتابعه 13 ألف شخص.

وإدعى الفريق المقرصن أنه قرصن حسابات كثيرة وشهيرة على موقع "يوتيوب".

أما مكان التسريب فهو حساب زوكربيرغ على موقع "Linkedin" حيث استطاع الفريق الحصول على قاعدة البيانات الخاصة به وتبين أنه يستعمل كلمة المرور "dadada" في حسابات عدة على مواقع التواصل.

إدارة "تويتر" عملت على الفور على إصلاح الخلل وعملت على حذف التغريدات فورا فيما رد الشاب الملياردير عليهم بأن "يذهبوا بعيدا من هنا".

مصدر في "فيسبوك" قال لموقع "VentureBeat" أن حساب مارك على موقع "إنستقرام" (التابع لفيسبوك) لم يتم اختراقه أبدا على عكس إدعاء المقرصنين. كما أن أي حساب على "فيسبوك" لم يتمكنوا من اختراقه، وكل ما تمت قرصنته أعيد لمارك فورا وبات آمنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية