فيسبوك تقف معك ضد جهاز الإستخبارات في بلدك

انجازات فيسبوك الجديدة في مؤتمر اف 8

على الرغم من أن فيسبوك هو الموقع الأكثر إنتشاراً في العالم، تسعى هذه الشركة العالمية اليوم إلى توسيع نطاق مستخدميها لتشمل جميع أمور الحياة.

ففي مؤتمر المطورين أف8 أعلنت فيسبوك عن الكثير من الخدمات الجديدة التي يمكن أن يستفيد منها المستخدم إلى أقصى الحدود، عندما أشار مارك زوكربرغ إلى خطط الشركة المستقبلية في الـ 10 سنوات القادمة.

ias

ومن خلال خاصية " Account Kit" سيسمح المطورون للمستخدمين بتسجيل أنفسهم في التطبيق من دون تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك عبر إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، كما ويسعى زوكربرغ أيضاً إلى إنشاء شراكة مع أندرويد، وويندوز، iOS لتسهيل الدخول إلى الموقع.

وخلال المؤتمر أيضاً، أعلن زاك عن ميزة جديدة لتشفير الدردشة داخل تطبيق مسينجر ما يسمح للمستخدمين بالتواصل بأمان بعيداً عن أجهزة مراقبة الاستخبارات. هذا وسيتواجد أمر جديد سيعرف بـ "BOT" في "الفيسبوك مسينجر" أيضاً وهو يأتي على شكل قروب، يقدم عدداً كبيراً من الكلمات المفاتيح ويجيب على أي سؤال بطريقة ذكية.

ولفتت فيسبوك إلى إمكانية إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين حفظ جميع الأمور التي تعجبهم والمتواجدة في المواقع من خلال أيقونة "save to Facebook" التي ستضاف لاحقاً. وتسمح هذه الخدمة الجديدة بحفظ الصفحة في قائمة مخصصة في فيسبوك بمجرد النقر على هذه الأيقونة.

أما بالنسبة لإمكانية الإتيان بمقاطع فيديو متواجدة في تطبيقات أخرى فأشارت فيسبوك إلى أن هذه الخدمة سوف تتوفر قريباً. وسيتم تطوير تطبيقات كثيرة كي تتلاءم مع الخدمة المرتقبة من خلال إضافة رمز جديد تحت إسم " profile expression kit" يسمح بإرسال الفيديوهات إلى ملف شخصي على فيسبوك.

وقدمت الشركة أيضاً  كاميرا متطورة تستطيع تصوير 360 درجة و8K من الفيديو بسعر خيالي وصل إلى 30000 دولار. وستتمتع الكاميرا بميزة الواقع الافتراضي التي تأخذك إلى عالم آخر. ومن الضروري أن تعلم بأنه ستتمكن أيضاً من تصوير فيديوهات بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً: حيل مهمة في فيسبوك عليك أن تعرفها

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية