كيف تتم جراحة زراعة شعر اللحية؟

معلومات عن زراعة اللحية

اللحية عنصر أساسي يزيد من مستوى الجمال عند الرجل، كما يساهم في تغطيه التشوهات والعيوب في الوجه في حال وجودها. مع العلم، أن الرجال الذين يعانون من مشكلة في نمو الشعر بشكل طبيعي يواجهون الاكتئاب لأنهم يشعرون بالضعف بدلا من الإحساس بالرجولة. فهي لا تترك فقط أثرا جماليا، إنما لها أثرا نفسيا، من خلال تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على إثبات الذات.

ias

في السنوات الأخيرة، شهدت زراعة الشعر في الوجه، أي في ذقن الرجل، تطورا في العالم كله. فأجرى عدد كبير من الرجال هذه العملية، من خلال تقنية الإقتطاف بهدف تكثيف الشعر في الوجه، وإزالة الفراغات المعيبة.

تتم جراحة زراعة الشعر بالاقتطاف، في منطقة الشارب واللحية والحواجب بالإضافة الى الجوانب، وتعتبر هذه الطريقة من الأمور السهلة التي لا خوف منها، فهي تزيد نسبيا من الشعر في المناطق الموجودة في الوجه. تستغرق هذه العملية، وقتا طويلا إذ أنها تحتاج لأكثر من 5 ساعات حسب المنطقة المرغوب بتكثيف الشعر فيها.

أولى الخطوات تكون في تحديد المنطقة ذات الكثافة والتي سوف يتم استئصال بصيلات الشعر منها، وهي غالبا ما تكون في الجهة الخلفية من الرأس. بعدها، يقوم الطبيب بتخدير المنطقة الضعيفة من خلال البنج الموضعي، لفتح القنوات الحاضنة وزراعة البصيلات المستأصلة فيها.

إنها جراحة سهلة، يدخل المريض ليوم واحد الى المستشفى ليخرج بعد زوال مفعول المخدر الموضعي، ولكن على من يريد إجراء هذه العملية التوجه الى طبيب ذو خبرة عالية في مجال زراعة الشعر. هذه العملية نتائجها دائمة ومرضية خاصة بعد مرور أسابيع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية