هذه هي مراحل نمو الشعر المزروع!

مراحل نمو الشعر المزروع

الصلع مشكلة يعاني منها بعض الرجال في العالم، هي من المشاكل التي تحصل لأسباب مختلفة صحية ووراثية ونفسية.

مع التطور التكنولوجي اليوم، أصبحت مشكلة الصلع بسيطة، فقد كثرت الطرق والحلول والتقنيات التي تحاربها بشكل جذري من خلال عملية زراعة الشعر أو من خلال الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر… أو بعض الأدوية التي لا تنفع كثيرا.

ias

إن طرق زراعة الشعر من الحلول السريعة التي فضلها الرجال في العالم كله، فبعد أشهر قليلة من الزراعة يبدأ الشعر بالظهور وينمو بشكل طبيعي في كل المناطق الخالية، وتظهر الشعيرات بقوة وحيوية.

بعد مرور هذه المدة، أي ثلاثة أشهر تقريبا، تبدأ البصيلات المزروعة بالنمو بطريقة متفرقة حسب الكمية المزروعة، ففي مقدمة الرأس يكون النمو أسرع من المناطق الأخرى خاصة بالنسبة الى النصف الخلفي حيث يكون النمو خفيف جدا.

إن كمية الشرايين والأوعية الدموية التي تغذي الشعر ضئيلة في المنطقة الخلفية من الرأس، فالنمو يكون بطيئا ويمكن أن تتخطى عملية ظهور الشعر الثلاثة أشهر. ولكن لا مخاوف من التأخر، لأن هذا الأمر طبيعي فالنمو بعد عملية الزراعة يتطلب منك الصبر والهدوء والراحة الجسدية بعيدا عن التوترات والقلق والاضطراب.

تؤكد الأبحاث والدراسات بعد الاحصائيات التي أجريت على المرضى، أن النسبة الأكبر للنمو عند الرجال الذين أجروا هذه العملية، هي بعد مرور ثلاثة أشهر، وقلة هم الذين ينمو الشعر في رأسهم بعد فترة قصيرة من الجراحة.

فالنتائج مضمونة بعد إجراء العملية ولا يمكن التسرع والتوتر وانتظار النمو قبل أشهر، لأن أمر التأخير شيء طبيعي ولا ضرورة للخوف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية