معرض دبي العالمي للقوارب يحتفي بدورته الثلاثين ويرسخ مكانته الرائدة في قطاع الترفيه البحري العالمي

معرض دبي العالمي للقوارب يحتفي بدورته الثلاثين ويرسخ مكانته الرائدة في قطاع الترفيه البحري العالمي

معرض دبي العالمي للقوارب يحتفي بدورته الثلاثين ويرسخ مكانته الرائدة في قطاع الترفيه البحري العالمي

يستعد معرض دبي العالمي للقوارب، الفعالية الأضخم والأعرق على مستوى نمط الحياة البحرية في المنطقة، لاستقبال أعداد متزايدة من المستثمرين الدوليين وعشاق القطاع البحري الراغبين المشاركة في فعالياته.

ias

تنطلق الدورة الثلاثون من المعرض، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، في 28 فبراير ويستمر حتى 3 مارس 2024 في ظل توقعات بعرض لا مثيل له من التميز في القطاع البحري والتكنولوجيا المتطورة والعروض المبتكرة في دبي هاربر، المرسى الأكبر والأكثر تطورًا في المنطقة. كما يستعد المعرض للترحيب بمجموعة جديدة من المستثمرين وأصحاب الثروات في الإمارة. وفي أخبار الإمارات حمدان بن محمد يقود تحدي دبي للجري بمشاركة 226 ألف عداء وبحضور بحضور النيادي والمنصوري

الرواد العالميون

تستضيف الدورة الثلاثون من المعرض أكثر من ألف شركة وعلامة تجارية مع مئتي قارب على البر وفي البحر، بما يشمل القوارب المصنعة على يد أبرز الشركات التي تتضمن أزيموت وكرانشي وجلف كرافت، وفيريتي، وبرينسس وسان لورينزو وسان ريف، وصن سيكر، مما يوفر منصة شاملة لعرض أحدث الابتكارات الرائدة في القطاع، وإطلاق إصدارات جديدة وإرساء علاقات تعاون مع مجموعة عالمية من أبرز الجهات الفاعلة في القطاع من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

معرض دبي للقوارب بدورته الثلاثين
معرض دبي للقوارب بدورته الثلاثين

ويمتد المشروع على مساحة 400 ألف متر مكعب تحت إشراف دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وهو أحد أكبر مشاريع الشعاب البحرية في العالم. كما سيساهم في ضمان استدامة قطاع الصيد في الإمارة مع التأكيد على أهمية تراثها البحري الغني وتعزيز مزايا دبي بوصفها وجهة سياحية مسؤولة. وبظل الفعاليات الشيقة هكذا عزّزت حلبة دبي أوتودروم سلامة المتسابقين خلال الموسم الجديد لرياضة السيارات

تعزيز السياحة

حققت مؤشرات أداء قطاع السياحة في دولة الإمارات نموًا كبيرًا خلال عام 2023 ووصلت عائدات الفنادق في الدولة إلى 32.2 مليار درهم إماراتي حتى سبتمبر 2023 بزيادة تبلغ 27% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعود الفضل في هذا النمو جزئيًا إلى الفعاليات الرئيسية التي تتضمن مؤتمر كوب 28 ودورة عام 2023 من معرض دبي العالمي للقوارب.

معرض حيوي

يقدم معرض دبي العالمي للقوارب 2024 عرضًا حيويًا بريًا وبحريًا يجمع مئات القوارب لتوفير إطلالات استثنائية للزوار ومشهدًا غنيًا للمستثمرين الذين يسعون للدخول في المجال البحري.

تستضيف دورة هذا العام معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للغوص، وهي الفعالية الوحيدة المخصصة لمجتمع الغوص في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي؛ وأمسية اجتماعية للتواصل مع القباطنة؛ واحتفاءً بالمواهب المحلية من خلال المنصة الاماراتية التي تحتفي بالتراث البحري للدولة.

كما تستعرض فعالية سوبركار أفنيو مجموعة نادرة وحصرية من أشهر السيارات، بينما يقدم معرض الفنون البحرية مجموعة من الأعمال المستوحاة من عالم البحار من توقيع أبرز الفنانين العالميين، مما يضيف لمسة إبداعية إلى هذه التجربة الغامرة. وإليك طرح المرحلة الثانية لعروض الحجز المبكر لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2024 

أحد القوارب في معرض دبي
أحد القوارب في معرض دبي

لمحة حول معرض دبي العالمي للقوارب

يحظى معرض دبي العالمي للقوارب بمكانة رائدة في القطاع البحري في منطقة الشرق الأوسط، ويمثل منصةً لعرض اليخوت والقوارب وأحدث الابتكارات في المعدات والإكسسوارات البحرية بمشاركة عارضين من أبرز المصنعين المحليين والدوليين. وتستعرض الفعالية، الحائزة على العديد من الجوائز، أحدث القوارب الترفيهية والمعدات والخدمات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط، وتتضمن الجهات العارضة مصنعي القوارب المحليين والعالميين، بالإضافة إلى آخر الابتكارات في التجهيزات والمستلزمات البحرية.

واحد من القوارب المعروضة في معرض دبي
واحد من القوارب المعروضة في معرض دبي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية