حمدان بن محمد يقود تحدي دبي للجري بمشاركة 226 ألف عداء وبحضور بحضور النيادي والمنصوري

تحدي دبي للجري بقيادة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

مصدر الصورة: DXBMediaOffice من موقع https://arabic.cnn.com/

تم تنظيم تحدي دبي للجري بقيادة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمشاركة 226 ألف عداء، في أكبر تجمع عالمي لهذه الرياضة التي شهدت أيضًا حضور شخصيّات بارزة، من بينهم رائدا الفضاء الإماراتييْن دكتور سلطان النيادي وهزاع المنصوري. وقد يهمك الاطّلاع على نتيجة سحب قرعة مباريات الملحق لنهائيات بطولة أمم أوروبا 2024.

ias

هذه المبادرة التي يعتبر تحدي دبي للجري أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في عام 2017 ضمن رؤيته في جعل دبي واحدة من أكثر المدن نشاطا، وأفضل وجهة في العالم للعيش والعمل والزيارة، استضافت أيضًا عددًا من روّاد الفضاء العالميّين، ومن بينهم ستيفن بوين ووارين هوبيرج وفرانسيسكو روبيو، ورواد الفضاء الروس سيرجي بروكوبيف وديمتري بيتلين وأندريه فيديايف.

أبرز التصريحات في هذه لمبادرة

تعليقًا على هذا الحدث المهمّ، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذيّ لمؤسّسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يسعدنا أن نشهد النجاح الكبير الذي حققه تحدي دبي للجري هذا العام، وتعكس مشاركة مئات الآلاف من العدائين من مختلف الخلفيات في هذا التحدي، روح الانسجام والتناغم التي يتسم بها مجتمع دبي”.

وبدوره، علّق سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضيّ: “نجح تحدي دبي للجري مرة أخرى في تجسيد قوة الرياضة وقدرتها على جمع الأفراد معا وتعزيز أواصر الصداقة، وكان الإقبال الكبير والحماس الذي أبداه المتسابقون، دليلًا على التزام دبي بتعزيز أسلوب حياة صحي ونشط للجميع”.

وتقديرا لحرص الشيخ حمدان بن محمد على أن “يكون مجتمع دبي مجتمعًا نشطًا مبادرًا لممارسة الرياضة التي تعد من أهم أسباب الحفاظ على صحة الإنسان، قدّم النيادي علم “تحدي دبي للياقة” إلى الشيخ حمدان بن محمد مع انطلاق الدورة الخامسة لـ”تحدي دبي للجري”.

ووفقًا لوكالة الإماراتية فقد “استقطبت الفعالية المشاركين من جميع الأعمار والقدرات البدنية، وتحوّل شارع الشيخ زايد، وهو من أهم شوارع دبي، إلى مضمار جري ضخم، مما أتاح فرصةً نادرة للعدائين للاستمتاع بمعالم دبي الشهيرة ضمن تجربة فريدة، حيث جاءت انطلاقة التحدي بأجواء مُفعمة بالحيوية”.

وإخيرًا، نشير ألى أنّنا أخبرنك سابقًا عن بطولة كمال الأجسام الشاطئية لأول مرة في السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية