ما هو علاج خروج سائل لزج بعد البول للرجال؟

ما هو علاج خروج سائل لزج بعد البول للرجال؟

ما هو علاج خروج سائل لزج بعد البول للرجال؟

إذا كنت تبحث عن علاج خروج سائل لزج بعد البول للرجال وتعاني أصلًا من إفرازات على هذا النحو، تابع في مقالنا أنواع هذه الإفرازات وعلاج بعضها وكنا قد شرحنا لك سابقًا علاج التهاب المسالك البولية عند الرجال في المنزل.

ias

هناك الكثير من الإفرازات التي تخرج من جسم الرجل وهي تعتبر بالأمر الطبيعي، وترتبط إفرازات العضو الذكري ارتباطًا وثيقًا بصحة الرجل الجنسية، فمنها تعد بالإفرازات الطبيعية ومنها قد تكون مؤشر على وجود مشكلة معينة.

أنواع الإفرازات الجنسية الطبيعية عند الرجل

السائل المنوي

يعد السائل المنوي من الإفرازات الطبيعية للجسم حيث يفرزه العضو الذكري ويتصف بالقوام اللزج والرائحة القوية، يخرج هذا السائل بعد الوصول للنشوة الجنسية، ويتم إنتاجه عن طريق الخصيتين.

سائل المذى

وهو سائل شفاف ولزج يفرز عند الشعور بالإثارة الجنسية عند حدوث الانتصاب وقبل عملية القذف، يساهم هذا السائل في تسهيل ممارسة العلاقة الجنسية والإيلاج كما أنه مطهر ومنظف لمجرى البول قبل خروج السائل المنوي منه.

رجل حزين
رجل حزين

السائل الودي

يشبه هذا السائل تركيبة السائل المنوي من حيث الشكل والقوام، ولكن لا رائحة له، وتختلف تركيبته ووظائفه عن الأخير، يظهر هذا السائل على شكل نقاط بسيطة وخصوصًا بعد التبول أو التبرز ويزداد إفرازه مع حبس البول لمدة أطول. بالتالي قد يظهر إفرازاه بكميات كبيرة وهو دلالة الإصابة بالتهاب البروستات، وفي حالات ممارسة العادة السرية باستمرار.

علاج خروج السائل

طالما كانت الإفرازات على الشكل السابق فالأمر لا يستدعي تدخل الطبيب أو التوجه إلى العلاجات والأدوية وغيرها، ولكن عند تكوّن إفرازات خطيرة مثل إفرازات السيلان والكلاميديا عندها يجب استشارة الطبيب مباشرة، وانتبه إلى أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال وطرق العلاج المنزليّة للتخلّص من هذه المشكلة.

الإفرازات المرتبطة بالأمراض عند الرجال

إفرازات الكلاميديا أو اليوريبلازما

الكلاميديا هي عبارة عن بكتيريا تعطل وظائف الجهاز التناسلي وتؤدي إلى مشاكل جنسية كثيرة، كما أنها تتسبب بنزول إفرازات غير طبيعية بسبب وجود مشاكل في مجرى البول. وتصاحب هذه الإفرازات حرقة بالبول وألم وانتفاخ بالخصيتين وآلام أثناء الجماع.

إفرازات السيلان

هي إفرازات سميكة تميل إلى اللون الأصفر، وهي عدوى بكتيرية تنتقل من خلال الممارسة الجنسية. من أعراض السيلان التهاب الإحليل والشعور بالحرقان عند التبول مع خروج إفرازات صفراء وقد يصحبها دماء أحيانًا بالإضافة لآلام شديدة في العضو الذكري وحكة قوية.

تعرّف على أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال وطرق العلاج المنزليّة للتخلّص من هذه المشكلة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية