علاج التهاب المسالك البولية عند الرجال في المنزل

علاج التهاب المسالك البولية عند الرجال في المنزل

ما هو علاج التهاب المسالك البولية عند الرجال في المنزل؟ فالطب البديل يلعب دورًا مهمًا في علاج مشكلة التهاب البول، فتعد بعض الأعشاب مضادات ميكروبية طبيعية إضافًة إلى كونها مضادات للالتهابات، وبالتالي تخفف من الآلام المزعجة المصاحبة لالتهاب البول.

ias

مع ذلك من المهم التنويه إلى أن العلاج بالأعشاب لا يعد بديلًا كافيًا عن العلاجات الطبية، إذ إنه علاج مكمل فقط يساعد على تخفيف الأعراض، إليك أهم طرق علاج التهاب البول بالأعشاب: وتعرف على علامات المرض النفسي عند الرجل والعلاجات المعتمدة.

الحلول الطبيعية

  • التوت البري

يتمتع التوت البري بالعديد من الخصائص التي تمنع البكتيريا من الالتصاق ببطانة الجهاز البولي، خصوصًا في المراحل الأولى من الإصابة، لذا يعد أحد أهم العلاجات المستخدمة لعلاج التهاب البول. واكتشف عوارض الاكتئاب الحاد عند الرجال.

علاج التهاب المسالك البولية عند الرجال في المنزل
مصدر الصورة: موقع Freepik

يمكن للمريض شرب كوب من التوت البري غير المحلى لمدة خمسة أيام كطريقة لعلاج التهاب البول بالأعشاب.

  • عنب الدب

تم استخدام أوراق عنب الدب منذ القدم كمطهر طبيعي ومدر للبول، وذلك لاحتواء الأوراق على الأربوتين المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا، هذه الفوائد تجعله من طرق علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب.

تُستخدم أوراق عنب الدب لعلاج التهاب البول عن طريق تجفيف أوراق الشجيرة، واستخدامها في صنع الشاي الخاص بتلك الأوراق، ثم شرب كوب واحد يوميًا لمدة أسبوعين، وذلك للحصول على النتائج المرغوبة.

  • نبات ذيل الحصان 

تنمو عشبة ذيل الحصان في الأجواء الباردة والجافة، وتحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمنغنيز والسيليكا والفلافونويد والأحماض الفينولية، لذلك تستخدم عشبة ذيل الحصان عندما يرافق التهاب البول دم إضافًة إلى ألم شديد أثناء التبول.

علاج التهاب المسالك البولية عند الرجال في المنزل
علاج التهاب المسالك البولية عند الرجال في المنزل
  • أوريغون جذر العنب 

يحتوي أوريغون جذر العنب على كميات كبيرة من البربارين، وهي المادة المسؤولة عن إعطاء جذور أوريغون العنب لونها الأصفر الذهبي.

تساعد تلك المادة على القضاء على البكتيريا الملتصقة في بطانة القنوات البولية وتساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة.

  • الثوم

يمتلك الثوم المطحون مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات، بحيث يحتوي على مادة الأليسين التي تُظهر نشاطًا مضادًا للفطريات والبكتيريا، هذا يجعله ينتمي إلى علاج التهاب البول بالأعشاب.

وتعرف على عوارض نقص فيتامين د عند الرجال وتأثيراته على الصحّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية