تعرّف على أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال وطرق العلاج المنزليّة للتخلّص من هذه المشكلة

أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال

مصدر الصورة: Image by benzoix على Freepik

سنكشف لكَ عن أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال في هذا المقال الجديد على موقع راجل، والذي سنقدّم لكَ من خلاله أهمّ النصائح والتوجيهات من أجل تطبيق بعض الخطوات العلاجيّة التي تُساعد في التخلّص من هذه المشكلة التي تؤدّي إلى الإصابة بحرقان البول عند الرجال.

ias

تُعتبَر أمراض البروستاتا من أكثر المشاكل التي تُصيب الرجال وتؤثّر على جودة عيشهم وصحّتهم، لذلك من الضروريّ التعرّف على أسبابها ومصادرها من أجل علاجها بالطرق المناسبة.

السبب الحقيقيّ وراء هذه المشكلة

تتتعدّد أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال وتختلف باختلاف الحال الصحيّة التي يتمتّع بها كلّ رجل والعادات اليوميّة التي يمارسها، إلّا أنّها تؤدّي جميعها إلى ظهور العلامات التي تدلّ على الضعف الجنسي عند الرجل، لذلك سنطلعكَ على أبرزها:

علاج التهابات البروستاتا
مصدر الصورة: Image by krakenimages.com على Freepik
  • التهاب بكتيري: قد ينتج التهاب البروستاتا نتيجة لاختراق البكتيريا هذا العضو، مسببةً الحساسية والالتهاب، بالإضافة إلى ظهور عوارض واضحة مثل الحمى وآلام في منطقة الحوض.
  • التهاب غير بكتيري (التهاب التوتّر العضلي): يحدث نتيجة للتوتّر والضغط على منطقة الحوض من دون وجود عدوى بكتيرية، وعادةً ما يتسبّب في آلام وحساسية غير مرتبطة بالعدوى.
  • تضخّم البروستاتا: يمكن أن يضغط تضخّم البروستاتا على المنطقة السفلى، مسببًا التهابًا وحساسيةً فيها، ممّا يتطلّب اهتمامًا وتقييمًا طبيًا.
  • الأمراض الجنسية: تؤدّي بعض الأمراض المنقولة جنسيًا دورًا في زيادة فرص حدوث التهاب البروستاتا، حيث يمكن أن تسهم في حساسية والتهاب هذا العضو.

خطوات علاجيّة تُطبّق في المنزل

من أجل التخلّص من أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال بمختلف أشكالها، لا بدّ من اتّباع بعض النصائح والخطوات العلاجيّة الآمنة، لذلك سنكشف لكَ عن أبرزها:

  • الحصول على القسط الكافي من الراحة: يعتبر الحصول على الراحة أمرًا مهمًا للتخفيف منعوارض التهاب البروستاتا، لذا يفضّل تجنّب ممارسة النشاطات البدنيّة الشاقّة والبقاء في وضعيّةٍ مريحة.
  • الإمداد بالسوائل: يساعد شرب كميّات كافية من الماء في تسهيل عمليّة التبوّل ويُخفّف من الالتهاب.
  • استخدام الحرارة: يمكن أن يساعد وضع وسائد حارّة على منطقة الحوض في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب.
  • تناول الأدوية البسيطة: يمكن استخدام مسكنات الألم مثل الأسبرين أو الباراسيتامول لتخفيف الألم.
  • التبول المنتظم: يمكن أن يمنع التبوّل بانتظام تجمّع البول في المثانة ويقلّل من فرص حدوث الحساسية والالتهابات.
  • تناول الطعام الصحي: يمكن أن يساهم اتباع نظام غذائي صحّي يحتوي الفواكه والخضروات والألياف في تعزيز الصحة العامة والتقليل من فرص تكرار التهاب البروستاتا.

في الختام، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب المختصّ في حال المعاناة من هذه المشكلة من أجل الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكَ على طريقة تحضير أفضل بخاخ للمناطق الحساسة للرجال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية