ماذا يحدث للرجل بعد أول علاقة حميمة؟

ماذا يحدث للرجل بعد أول علاقة حميمة

ماذا يحدث للرجل بعد أول علاقة حميمة

مصدر الصورة: Image by krakenimages.com on Freepik

ias

ماذا يحدث للرجل بعد أول علاقة حميمة؟ من الأسئلة الشائعة بين الرجال لذا سنحاول تقديم الإجابة المفصلة حول هذا الموضوع.

يعتبر الجنس بشكل عام، جزء مهم من العلاقة الزوجية، ولكن ماذا يحدث للرجل بعد أول علاقة حميمة وتحديدًا كيف تكون ليلة الدخلة؟ في الحقيقة، على الرغم من أن الحب قد يكفي للحفاظ على شخصين معًا، إلا أن العلاقة الحميمة الجسدية تجعل الرابطة أقوى مع مرور كل يوم.
دعنا نلقي نظرة في هذه المقالة على المراحل التي يمر بها جسم الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وبعدها. يمكن أن يساعد هذا بعض النساء على فهم سبب تصرف الرجل بطرق معيّنة.

مراحل جسم الرجل قبل وأثناء وبعد ممارسة الجنس

يمر جسم الرجل بالمراحل التالية قبل وأثناء وبعد ممارسة الجنس:

مرحلة الإثارة

خلال هذه الفترة، يتم إطلاق التستوستيرون الذي يعتبر الهرمون الأساسي عند إثارة الرجل. إنّه المسؤول عن الرغبة الجنسية ونمو الأعضاء التناسلية ونمو العضلات أو صيانتها. جنبًا إلى جنب مع هذا، يتم إطلاق الناقل العصبي الدوبامين استجابةً للتحفيز الجنسي. والدوبامين، هو هرمون الشعور بالسعادة الذي يتم إطلاقه أيضًا في الأوقات التي يقوم فيها الأشخاص بشيء يحبونه ويستمتعون به.
عندما يكون الرجل متحمسًا، يتدفق المزيد من الدم إلى منطقة الحوض، مما يؤدي إلى توسيع العضلات، وكيس الصفن، الأمر الذي يجعل القضيب منتصبًا. بعد ذلك، تمتلئ أنسجة الانتصاب الموجودة داخل جسم القضيب بالدم، مما يؤدي إلى انتصابه واستعداده للإيلاج. أثناء الإثارة، يحدث احتقان الأوعية الدموية ويكبر حجم الخصيتين. وهذا هو المطلوب أوّل يوم زواج!

ماذا يحدث للرجل بعد أول علاقة حميمة
مصدر الصورة: Image by Freepik

مرحلة الهضبة

هذه هي الفترة التي يكون فيها الرجل بحال الفعل الجنسي، حيث يتم الحفاظ على جميع مستويات الهرمونات والحفاظ على حجم الدم في منطقة الحوض.

مرحلة الذروة أو النشوة الجنسية

في الحقيقة، مع استمرار الفعل الجنسي، ترسل الناقلات العصبية إشارة إلى الخصيتين لقذف الحيوانات المنوية من الخصيتين والسوائل المنوية التي تنتجها غدة البروستات. قبل أن يحدث ذلك، غالبًا ما تتحرك الخصيتين نحو الأعلى، بالقرب من الجسم بسبب تقلّص العضلات في منطقة الحوض.
لدى بعض الرجال، قد تتحرّك الخصية اليمنى الى الأعلى أولًا تليها اليسرى. وفي حالات أخرى، تقترب الخصيتين من الجسم في نفس الوقت. وينبغي اعتبار ذلك بمثابة إشارة إلى أن القذف على وشك الحدوث ويمكن ملاحظته.
أثناء الذروة يتم إطلاق مجموعة من المواد الكيميائية بما في ذلك النورإبينفرين والسيروتونين والأوكسيتوسين والفازوبريسين وأكسيد النيتريك والبرولاكتين. في سياق آخر، إليك أهم ما يجب معرفته حول مكملات زيادة هرمون التستوستيرون.

مرحلة ما بعد ممارسة الجنس

بعد انتهاء الفعل الجنسي، يتم إطلاق الدم من منطقة الحوض، مما يسبب تقلّصًا في العضلات المتوترة. كما تنحسر الخصية الموجودة في كيس الصفن ببطء وتعود إلى الكيس. في هذا المرحلة، يتم إطلاق مواد كيميائية تشبه المورفين مثل الإندورفين والتي يمكن أن تريح جسم الرجل. وهذا هو السبب وراء ميل الرجال إلى النوم بسرعة أكبر من النساء بعد ممارسة الجنس.
أمّا فترة الانكسار، أي الوقت الذي يحاول فيه الجسم إنتاج المزيد من السوائل المنوية والاستعداد لجولة أخرى من الجنس، يمكن أن تكون فترة قصيرة جدًا خلال فترة البلوغ والمراهقة وتزداد مع تقدم الرجل في السن.
بعد تحرير كل الطاقة، يحاول الجسم العودة إلى مرحلة ما قبل ممارسة الجنس حيث يتباطأ معدل ضربات القلب مع تباطؤ التنفس.
بعد ممارسة الجنس، يتم إطلاق مادة الأوكسيتوسين الكيميائية في الجسم. يُطلق على الأوكسيتوسين اسم “هرمون الحب” الذي يبني الثقة والتقارب بين الشركاء. وهذا مفيد جدًا لتعزيز علاقتك.

أخيرًا، إليك افضل وضعيات جنسية تبعث الإثارة في العلاقة الحميمة بين الأزواج، من المهم التعرّف عليها قبل ممارسة الجنس لأوّل مرة بعد الزواج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية