كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

كيف تتم عملية زراعة الشعر

تقتصر عملية زراعة الشعر عند الرجال على مبدأ أساسي وهو أن بصيلات الشعر تنتقل من مكان مخفي وهو المكان الأصلي الى منطقة أخرى حيث لا وجود للشعر أو ربما هناك القليل من الشعيرات الصغيرة والضعيفة. هذه الطريقة تتناسب مع الرجال ومع النساء أيضا، وهي من أحسن الطرق للتخلص من الصلعومن مشاكل التساقط الكثيف. اليك بالخطوات طريقة زراعة الشعر!

ias
  • تتلخص المرحلة الأولى بزيارة الطبيب لتشخيص المشكلة والكشف على المنطقة الصلعاء في الرأس. الكل بإمكانه الخضوع لهذه العملية، شرط أن يكون شعره في المناطق الأخرى قوي وكثيف حتى يتمكن الجراح من استئصال الكميات الكافية من البصيلات وزرعها في مكان الصلع.

  • المرحلة الثانية تفرض عليك القيام بفحص دم يطلبه منك الطبيب، لأن هذا التحليل من الأمور الأساسية الواجب توافرها قبل البدء بالجراحة.

  • يحلق شعر الرأس كله، كي يتمكن الطبيب من الكشف جيدا عن مناطق ضعف نمو الشعر، بعد ذلك سيحدد مناطق الكثافة والأخرى الصلعاء.

  • يقوم الجراح بإجراء حقن البنج الموضعي في المناطق التي سوف تزرع فيها البصيلات، حتى تكون العملية ناجحة وغير مؤلمة.

  • تتم الجراحة لمدة معينة من الوقت، تختلف من طبيب الى آخر، وبعد يوم كامل ينظف الرأس. أما بعد يومين، يراجع الشخص الذي خضع لهذه الجراحة الطبيب للكشف على الجرح.

  • من الطبيعي أن تتعرض الى التورمات في الوجه وحول العينين، ومن الطبيعي أيضا سقوط القشرة السوداء أو الشعور بالحكة. كلها أعراض لا تدوم إلا لأيام قليلة. وسوف تظهر النتائج الأخيرة بعد مرور 6 أشهر.

اقرأ أيضا: نصائح بعد زراعة الشعر

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية