بعد التماسيح والأفاعي... جلود البشر في صناعة المحفظات والاحزمة!

محفطات واحزمة مصنوعة من الجلود البشرية

محفطات واحزمة مصنوعة من الجلود البشرية

عادةً ما يدفع بعض الأشخاص مبالغ كبيرة لشراء أي سلعة مصنوعة من جلد الحيوان، ولعل أبرز المنتجات التي نقصدها هي الجزادين والمحفظات المصنوعة مثلاً من جلد التمساح الطبيعي أو جلد الأفعى ولكن هل سمعت يوماً بسلعة مصنوعة من جلد الإنسان؟

يقوم أحد المواقع البريطانيّة بعرض بعض السلع المصنوعة من الجلد الطبيعي. للوهلة الأولى يعتقد كل من يزور هذا الموقع الإلكتروني أنّه يروج لسلع مصنوعة من جلد الحيوان ولكن بعد قراءة مواصفات المنتجات يكتشف أنها مصنوعة من جلد الإنسان.

ias

أكّد المسؤولون عن هذا الموقع أن عمليّة تصنيع هذه السلع أكانت محفظات أو غيرها هي عمليّة قانونيّة 100% بالمئة بحيث أن الجلد البشري المستخدم يحصلون عليه بعد ان يسمح صاحبه ببيع جلده بعد الوفاة.

تتم عمليّة شراء الجلود بعد التأكّد من أنها صالحة ومطابقة للمعايير. مثلاً تشترط الشركة على صاحب الشخص الذي يريد يع جلده بعد وفاته أن يكون من المهتمين ببشرتهم.

أغرب ما يمكن أن تسمعه هو أنّ الموقع يحظى على طلبات بشكلٍ كبير يفوق كميّة الجلد الموجودة لدرجة انه تلقى طلبات لسبعة أعوام قادمة بسبب ندرة وجود الجلود البشريّة الصالحة.

تعتبر هذه المنتجات باهظة الثمن، إذ يصل سعر المحفظة لـ9 آلاف يورو بينما الأحزمة الجلديّة تصل لغاية 10 آلاف يورو أمّا الأساور الجلديّة فيبلغ سعرها خمسماية يورو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية