ثروة سلطان بروناي تفوق المعقول!

ثروة سلطان بروناي

بروناي أو أرض السلام هي دولة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، وهي الدولة الوحيدة المستقلة على هذه الجزيرة، وتتقاسم ماليزيا واندونيسيا بقية الجزيرة.

تصنف من بين الدول المتقدمة، وتحتل المرتبة الثانية في مؤشر التنمية البشرية بعد سنغافورة بين دول جنوب شرق آسيا، وتوفر الحياة الكريمة لمواطنيها.

ias

كونها سلطنة، فقد يولى عليها سلطان وهو حسن البلقية من مواليد يوليو 1946، وهو الحاكم التاسع والعشرين لسلطنة بروناي، ومن أغنى الأغنياء في العالم بعدما صنفته العديد من وسائل الاعلام المعروفة عالميا.

مقر الحاكم هو في القصر الملكي الفخم، والذي يسمى "أستانة نور الإيمان"، وهو مقره الرسمي الذي يقع على ضفة نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكاوان. وهو معروف بحجمه الكبير وبآلاف الغرف ومئات الحمامات، فضلا عن المواقف التي تتسع لمئة سيارة واللوحات المرصعة بالذهب…

إن ثروة السلطان كبيرة جدا، وتقدر بعض المصادر أنها تزداد حوالي 90 يورو في الثانية الواحدة، كما ذكرت أيضا أن حجم الثروة يقدر بمليارت الدولارات، بغض النظر عن الممتلكات المتنقلة وغير المتنقلة كالعقارات والسيارات المرصعة بالذهب والطائرات العديدة والغريبة والمصممة حسب ذوقه.

ويقال أن سيارة إبن السلطان هي مزيج يجمع بين سيارة الرولز رويس والبورش، حسب طلب الابن، وهي من صناعة شركة الرولز رويس التي لبت طلب السلطان، وهي حاليا متواجدة مع الابن في بريطانيا.

أما زواج الابنة، فقد امتد لمدة 14 يوما، وقد كلف حوالي 5 ملايين دولار وقد حضره أكثر من 25 رئيس دولة من حول العالم… فهذه الأخبار تكفي ليتخيل البعض الحجم الجنوني للثروة الهائلة التي يملكها سلطان دولة بروناي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية