كيف يوثّر تبريد الخصية على الخصوبة؟

اهمية تبريد الخصية لزيادة الخصوبة عند الرجل

اهمية تبريد الخصية لزيادة الخصوبة عند الرجل

تشكّل الخصوبة إحدى أهم النقاط التي يهتم بها كل شخص، فهي إحدى أهم الأمور التي تؤثّر على الحياة العاطفيّة والجنسيّة فضلاً عن أنّ زيادة عدد الحيوانات المنويّة في السائل المنوي تعزز القدرة على الإنجاب.

تؤكّد الدراسات أن هناك بعض الطرق الطبيعيّة التي تساعد على زيادة معدّل الخصوبة للرجال، ولعلّ أبرزها هو تبريد الخصيتين، ما يحسّن من خصائص السائل المنوي، إضافةً إلى طرق أُخرى لتحسين الخصوبة. يتأثّر السائل المنوي بحرارة الجسم، لذلك يطلب من كل شخص يعاني من معدّل خصوبة منخفض عدم الإستحمام بالمياه الساخنة أو تعريض جسمه لحرارة مرتفعة مثل السونا والجاكوزي…

ias

تعمل الخصيّة بشكل مثالي على حرارة 35 درجة مئويّة مع العلم أن وجود هذه الأعضاء خارج جسم الإنسان يعطيها حرارة أقل بدرجتين من سائر الأعضاء التي تكون حرارتها 37 درجة مئويّة.

تتأثر الخصية بالحرارة المرتفعة فيتعطّل عملها بشكلٍ شبه كامل لذلك، لذلك فهي بحاجة للتبريد الدائم وليس لفترة محدودة يوميّاً أي على الرجل أن ينتبه لبعض الأمور التي تؤثّر على حرارة الخصيتين مثلاً يفضّل عدم ارتداء الملابس الضيّقة، إضافة إلى تعريض الجسم للمياه الساخنة.

يتأثّر الجسم لبعض العوامل أيضاً مثل السمنة والأمراض الصحيّة إضافة إلى بعض العوامل الوراثيّة، لذلك على الرجل الإنتباه من هذه الأمور إضافة إلى الابتعاد عن إستعمال المياه الساخنة بشكلٍ دائم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية