تعرّف إلى أنواع العلاجات للعقم عند الرجل

علاج العق عند الرجال

علاج العق عند الرجال

يواجه الرجل هواجس عند الزواج وتأخّر الإنجاب ويبدأ بالتفكير ما إذا كان يعاني من مشكلة عقم وهنا يبدأ الضغط والخوف والقلق يزداد مع مرور الوقت وعدم إتمام الحمل بنجاح. ولكنّنا نريد أن نقول لك أن الأمل والعلاج موجود بنسبة جيّدة وسنشرح بعض الطرق التي يبدأ بها علاج العقم:

ias

عندما يواجه الرجل مشكلة العقم تبدأ الحلول عن طريق إبعاده عن كل ما هو مضر للحيوانات المنويّة لذا يحاول الطبيب إبعاد المريض عن المواد الكيميائيّة إذا كان يعمل في مصنع أو ما أشبه ذلك. كما يتم إيقاف الأدوية المضرّة بالحيوانات المنوية يطلب الطبيب من الريض التوقف عن التدخين أو الكحول أو المخدّرات كما التوقّف عن ممارسة السونا والجاكوزي وتعريض الخضيتين للحرارة العالية ويتم العلاج عن طريق الهرمونات أو مضادّات الغلتهاب في حال الإلتهاب.

أمّا إذا فشلنا في هذه الخطوة نبدأ بالخطة الثانية وهي الجراحة عن طريق فتح القنوات الناقلة للسائل المنوي. معالجة عدم الإنتصاب في أي طريقة أكانت بالحقن أو باستعمال الأجهزة المساعدة للإنتصاب أو بإستعمال القاذف الكهربائي، وهو جهاز يرسل ذبذبات تحفّذ الأعصاب في العضو للوصول للقذف، أو عبر الحيوانات المنويّة التي تخرج مع البول وهي تعالج في المختبر ومن ثم يتم حقنها.

أخيراً هذه هي أهم الحلول الموجودة في الطب، ممّا يدل أن العلاج متوفّر بنسبة كبيرة لذا يجب دائماً مراجعة الطبيب المختص وعدم فقدان الأمل والحكم مسبقاً قبل أن نحاول معالجة المشكلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية