اكتشف الأسباب الأساسية لعقم الرجل!

اسباب العقم عند الرجال

من المشاكل الجنسية الأساسية التي يعاني منها بعض الرجال في كل أنحاء العالم، العقم… وهي الحالة المرضية التي تقع عائقا أمامه وتمنعه من الانجاب بعد الجماع مع الزوجة. اليك أبرز الأسباب التي تحدث ذلك!

ias

تحرك غير منتظم للحيوانات المنويّة

إن الحيوانات المنوية الموجودة في الأعضاء التناسلية عند الرجال تعاني في بعض الأحيان من التحرك غير الطبيعي، وبالتالي غير قادرة على تخصيب البويضة عند المرأة. لذلك إن الحل الوحيد يمكن أن يكون من خلال التلقيح الذي يتم في رحم الزوجة.

اقرأ أيضا: علاج العقم عند الرجال

حساسيّة الحيوانات المنوية

في بعض الأوقات ينتج جسم الرجل أجساما مضادة تتسبب بقتل الحيوانات المنوية عند الرجال، وهي توصف بالحساسية التي تؤدي الى العقم. لا علاج لهذه الحالة، ولكن هناك إمكانية الحمل من خلال التلقيح أو التخصيب داخل البويضة في رحم المرأة.

مشاكل القذف

هي الحالة التي يتسبب بها داء السكري أو حالة التصلب العصبي أو بسبب المشاكل النفسية عند الرجل… عليك استخدام العقاقير الموصوفة لكل مشكلة بعد تشخيصها عند استشارة الطبيب.

انسداد القناة القاذفة

إن العديد من الرجال يعانون من صعوبات عديدة في الانجاب، ونسبة هؤلاء قد تتخطى ال 32 % وفقا لدراسات أجريت في العالم. تتضمن هذه النسبة هؤلاء الذين يعانون من الانسداد في القناة القاذفة للسائل المنوي، مما يمنع وصول هذا الأخير الى بويضة المرأة. الحلول تكون في إجراء العملية الجراحية لتفتح الانسداد وإصلاح القناة كي تقوم بعملها كما يجب.

الانتفاخ في دوالي الخصية

إن الانتفاخ الذي يؤدي في دوالي الخصية أو ما يعرف بالأوردة المنتفخة، يؤثر على عملية الانجاب بسبب ارتفاع حرارة الخصيتين مما يؤثر سلبا من خلال إضعاف الحيوانات المنوية عند الرجل. وهي أيضا، حالة تعالج من خلال عملية جراحية لإصلاح الدوالي، وتؤكد الدراسات على أن نسب نجاح العملية في تقوية السائل المنوي ضئيلة بعض الشيء.

اقرأ أيضا: علاج العقم عند الرجال بالأعشاب

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية