تجنب هذه العادات لكي لا تصاب بالعقم!

مشاهدة التلفاز تسبب العقم للرجال

مشاهدة التلفاز تسبب العقم للرجال

يجهل معظم الرجال أن هناك امورا كثيرة نقوم بها يوميّا وأصبحت ضمن عاداتنا ولكنها تؤثّر كثيراً على صحّتنا الجسديّة والجنسية حتى ان بعضها يسبب العقم للرجال.

يقضي الرجال أكثر من 30 ساعة اسبوعيّا يشاهدون فيها التلفزيون دون أن يعرفوا أن لذلك تأثير كبير على الخصوبة وذلك يخفَض من نشاط الحيوانات المنويّة في السائل المنوي.

ias

أكّدت الدراسات الحديثة أن الرياضة تساعد على الحد من وقت الفراغ الذي عادة ما يقضيه الإنسان جالساً أمام التلفاز مما يسبب لهم مضاعفات ومشاكل عديدة أهمها ضعف الخصوبة لذلك يجب استغلال وقت الفراغ بنشاطات مثل الرياضة وغيرها.

إستنتجت هذه النظرية من بعد دراسة أقيمت في جامعة هارفارد الأمريكيّة وشارك فيها 300 طالب جامعي من حول العالم أكّدت الجلوس أمام التلفاز لمدة 30 ساعة في الأسبوع يؤدي لأضرار في السائل المنوي أمّا ممارسة الرياضة 20 ساعة في الأسبوع فتعزّز من جودة السائل المنوي بنسبة كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرجال يجب أن يعرفوا نوع الرياضة الذي يجب أن يمارسوه للتأثير إيجاباً على السائل المنوي وذلك لأن بعض انواع الرياضة قادرة على التأثير سلباً عليه.

على سبيل المثال أكّدت الدراسات أن ركوب دراجة هوائية والركض لفترات طويلة أثناء ارتداء ملابس ضيّقة قد يؤثّر سلباً على الخصوبة. هذا وأكدت أيضاً أن ارتداء ملابس داخلية ضيقة يسبب انخفاض الخصوبة.

أخيراً يجب الإنتظام في تناول الطعام للحفاظ على وزن مثالي لأن البدانة أيضاً تعتبر عاملاً من عوامل العقم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية