حقائق لا يجب أن تفوتك عن السائل المنوي!

ابرز المعلومات عن تحليل السائل المنوي

ابرز المعلومات عن تحليل السائل المنوي

يعتبر السائل المنوي المسؤول الأساسي عن قدرة الرجل على الإنجاب، فهو الذي يحمل الحيوانات المنويّة التي تلقح إحداها البويضة وتكوّن الجنين فيما بعد، فكيف يتم تحليل السائل المنوي؟

هناك بعض المعلومات التي يجهلها بعض الرجال ولكنّها مهمّة جدّاً ويجب ان تعرفها وهي عن تحليل السائل المنوي لمعرفة ما إذا كان هناك مشكلة وذلك للوقاية من المشاكل ولكي لا يصل الرجل لمرحلة العقم.

ias

عندما تريد أن تحلّل السائل المنوي عليك أن تمتنع عن ممارسة الجنس لمدّة يومين أو ثلاثة قبل التحليل ومن ثم بعد هذه الفترة قم بالإستنماء في وعاء زجاجي معقّم، هذه الخطوة بإمكانك ان تفعلها في البيت أو في المستشفى ولكن لا يجب أن يمر أكثر من ساعتين بعد الإستنماء والبدء بالتحليل.

عندما يتم فحص السائل المنوي يرتكز التحليل على عدّة أمور سنذكرها فيما يلي:

  • يجب أن تتراوح كميّة السائل بين 1.5 و 5 سنتم مكعّب أي ما يساوي حوالي ملعقة صغيرة.
  • إضافة إلى ذلك يتم تحليل مظهر الحيوانات المنويّة أي لونه وشكله فالسائل المنوي الصحيح يكون لونه أبيض لؤلؤيا أي مثل لون بياض البيض.
  • ما لا يمكنك رؤيته في العين المجرّدة ويحتاج لدراسة مخبريّة هو عدد الحيوانات المنويّة والتي يجب أن يتراوح عددها بين 20 و 150 مليون حيوان منوي في كل سنتم مكعّب.
  • أمّا جودة هذه الحيوانات المنويّة فيتم تشخيصها بحسب شكلها أي يجب أن تتضمن رأس بيضاوي وذيل نشيط، وحركتها التي يجب أن تكون مستقيمة وأخيراً عدد الحيوانات المنويّة والذي يجب أن يتعدّى الـ50% من إجمالي عددها.

إقرأ أيضاً: لماذا تكره المرأة السائل المنوي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية